اليمن: “التحالف” يُدمر طائرة دون طيار في صنعاء ويُحبط هجوماً إرهابياً وشيكاً

اليمن: “التحالف” يُدمر طائرة دون طيار في صنعاء ويُحبط هجوماً إرهابياً وشيكاً

أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الأربعاء، قصف طائرة دون طيار في مطار صنعاء. وكشف التحالف في بيان بثته قناة “الإخبارية” الحكومية السعودية، “تدمير طائرة دون طيار ومنصة الإطلاق بمطار صنعاء الدولي”، مشيراً إلى أن الطائرة دمرت في مرحلة الإعداد لإطلاقها، مُضيفاً أنه أحبط هجوماً إرهابياً “وشيكاً”.وجاءت الضربة ضد المطار بعد نحو أسبوع من انتهاء محادثات في…




مطار صنعاء الدولي (أرشيف)


أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الأربعاء، قصف طائرة دون طيار في مطار صنعاء.

وكشف التحالف في بيان بثته قناة “الإخبارية” الحكومية السعودية، “تدمير طائرة دون طيار ومنصة الإطلاق بمطار صنعاء الدولي”، مشيراً إلى أن الطائرة دمرت في مرحلة الإعداد لإطلاقها، مُضيفاً أنه أحبط هجوماً إرهابياً “وشيكاً”.

وجاءت الضربة ضد المطار بعد نحو أسبوع من انتهاء محادثات في السويد برعاية الأمم المتحدة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة من التحالف، وميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اتفق فيها الطرفان على إجراءات لبناء الثقة.

وتعتبر الضربة الجوية هي الأولى التي يعلن عنها التحالف ضد المطار منذ انتهاء محادثات السويد، وقال التحالف في بيانه إن “الميليشيا الحوثية الإرهابية تستخدم مطار صنعاء ثكنةً عسكرية في مخالفة للقانون الدولي الإنساني”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً