اناقة

لماذا قشر البرتقال مفيد لبشرة المرأة السعودية؟

لماذا قشر البرتقال مفيد لبشرة المرأة السعودية؟

يتمتّع البرتقال بنسبة عالية من الفيتامين سي. بات معروفًا أنّ هذا الفيتامين يُستخدم بوفرة في مستحضرات العناية بالبشرة، من أجل منحها مزيدًا من الإشراق والحيوية. هذا ليس خبرًا جديدًا. إنّما ما نودّ أن نطلعكِ عليه هنا، هو وصفة قشر البرتقال لبشرة متوهّجة ومشدودة، وصفة ثانية باستخدام قشر البرتقال من أجل التخلّص من البثور والرؤوس السوداء المزعجة …

يتمتّع البرتقال بنسبة عالية من الفيتامين سي. بات معروفًا أنّ هذا الفيتامين يُستخدم بوفرة في مستحضرات العناية بالبشرة، من أجل منحها مزيدًا من الإشراق والحيوية. هذا ليس خبرًا جديدًا. إنّما ما نودّ أن نطلعكِ عليه هنا، هو وصفة قشر البرتقال لبشرة متوهّجة ومشدودة، وصفة ثانية باستخدام قشر البرتقال من أجل التخلّص من البثور والرؤوس السوداء المزعجة

  1. قناع قشر البرتقال:

    لتحضير قناع قشر البرتقال، سوف تحتاجين إلى الآتي:

    قشر ثمرة برتقال متوسّطة الحجم بما يعادل ملعقة طعام كبيرة من مسحوق قشر البرتقال.
    ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل المطحون.
    ملعقة كبيرة من ماء الورد.

    طريقة تحضير قناع قشر البرتقال:
    امزجي مسحوق قشر البرتقال ومسحوق خشب الصندل وأضيفي إليهما ماء الورد. امزجي حتى تصبح المكوّنات الثلاثة متماسكة وعلى شكل عجينة.
    ضعي العجينة على وجهكِ وعنقكِ واتركيها مدة 20 دقيقة. اغسلي وجهكِ عندما يجفّ القناع، وجفّفيه بمنشفة نظيفة وبتطبيق حركات ضغط خفيفة.
    كم مرة يُنصَح بتطبيق هذا القناع؟
    من المستحسن أن تطبّقي قناع البرتقال مرّتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
    ما الفائدة منه؟
    يقلّل قناع قشر البرتقال نسبة تأكسد خلايا البشرة. هذا ما يساعد بالتالي في جعل بشرتكِ مشدودة وثابتة. كما يساهم في تجديد الخلايا، ويمنع بروز تجاعيد جديدة، كما يخفّف حدّة التجاعيد الموجودة.

  2. قشر البرتقال للتخلّص من الرؤوس السوداء:

    تنتشر الرؤوس السوداء على سطح البشرة، بسبب البكتيريا المتوافرة هناك لأسباب كثيرة، منها التلوّث، وعدم إزالة المكياج بالعمق، وعدم تقشير البشرة… إلخ.
    لذلك، إذا كنتِ ترغبين في التخلّص من الرؤوس السوداء، نقدّم لكِ وصفة قشر البرتقال السهلة:
    امزجي ما يقارب ملعقتَيْن إلى ثلاث ملاعق طعام من قشر البرتقال المطحون مع حمض اللكتيك الذي يتوافر في اللبن الزبادي. ثمّ طبّقي المزيج على بشرتكِ باستخدام حركات ضغط دائرية خفيفة، وذلك على المناطق المكسوّة بالرؤوس السوداء، مدّة 5 دقائق. ثمّ اتركي المزيج ليتفاعل مع بشرتكِ مدّة خمس دقائق إضافيّة. أخيرًا استمتعي ببشرة نقيّة. يُنصح بتطبيق هذا القناع مرتَيْن إلى ثلاث في الأسبوع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً