الأغذية العالمي : سفينة مساعدات تكفي مليوني شخص تصل الحُديدة خلال أيام

الأغذية العالمي : سفينة مساعدات تكفي مليوني شخص تصل الحُديدة خلال أيام

كشف المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي ريم ندا، عن وصول سفينة قمح يكفي مليوني شخص إلى ميناء الحديدة خلال أيام، وذلك بعد وقف إطلاق النار في الميناء تنفيذاً لاتفاق ستوكهولم. وقالت ريم ندا ، إن هناك سفينتين تحملان وقوداً وقمحاً الآن في ميناء الحديدة دخلوا قبل أيام قليلة، مشيرة إلى أن وقف إطلاق النار يساهم في …




برنامج الأغذية العالمي (أرشيف)


كشف المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي ريم ندا، عن وصول سفينة قمح يكفي مليوني شخص إلى ميناء الحديدة خلال أيام، وذلك بعد وقف إطلاق النار في الميناء تنفيذاً لاتفاق ستوكهولم.

وقالت ريم ندا ، إن هناك سفينتين تحملان وقوداً وقمحاً الآن في ميناء الحديدة دخلوا قبل أيام قليلة، مشيرة إلى أن وقف إطلاق النار يساهم في زيادة دخول الواردات التي يعتمد عليها الشعب اليمني بشكل كبير وليس المساعدات فقط التي كانت تدخل بشكل جيد في الفترة الماضية.

وأشارت المتحدثة باسم البرنامج إلى أنه تم ملاحظة وجود عدد كبير من الشعب اليمني في الشوارع وفي الأسواق بالقرب من الحديدة، وهناك نساء وأطفال أيضاً مما يعطي شعوراً إيجابياً بإمكانية عودة الأوضاع لطبيعتها، معربة عن أملها في استمرار الهدوء في المنطقة.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة اليمنية مساء أمس الأول، والذي تم التوصل إليه بمشاورات السويد بين قوات الحكومة اليمنية وجماعة “أنصار الله” الحوثي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً