نتانياهو: حزب الله أغلق مصانع لإنتاج صواريخ دقيقة وترسانته محدودة

نتانياهو: حزب الله أغلق مصانع لإنتاج صواريخ دقيقة وترسانته محدودة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الأربعاء، إن ميليشيا حزب الله الإرهابية أغلقت مصانع لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه بعد أن كشفتها إسرائيل وتمتلك حالياً على الأكثر بضع عشرات من هذه الصواريخ. ولم يرد تعليق من ميليشيا حزب الله المدعومة من إيران التي خاضت حرباً مع إسرائيل عام 2006، واتهم نتانياهو الميليشيا بتطوير وتخزين أسلحة …




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الأربعاء، إن ميليشيا حزب الله الإرهابية أغلقت مصانع لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه بعد أن كشفتها إسرائيل وتمتلك حالياً على الأكثر بضع عشرات من هذه الصواريخ.

ولم يرد تعليق من ميليشيا حزب الله المدعومة من إيران التي خاضت حرباً مع إسرائيل عام 2006، واتهم نتانياهو الميليشيا بتطوير وتخزين أسلحة قادرة على استهداف البنية الأساسية في إسرائيل.

وحدد في كلمة ألقاها يوم 7 سبتمبر(أيلول) الماضي أمام الأمم المتحدة، 3 مواقع قرب مطار بيروت قال إن الجماعة تقوم فيها بتحويل مقذوفات غير دقيقة إلى صواريخ دقيقة التوجيه، وفي ذلك الوقت رفض وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، وهو حليف سياسي لحزب الله، الاتهامات الإسرائيلية واتهم نتانياهو بمحاولة تبرير عدوان جديد على لبنان.

وقال نتانياهو في مؤتمر اقتصادي اليوم “هذه المواقع التي تقع قرب مطار بيروت، مواقع تحت الأرض لإنتاج الصواريخ الدقيقة، والتي أطلعتني المخابرات الإسرائيلية على وجودها كي أكشف عنها، هذه المواقع أُغلقت”، وأضاف “يحاولون فتح مواقع جديدة، لكن من خلال هذه الإجراءات نحرمهم من امتلاك أسلحة دقيقة”.

وتابع أن “ميليشيا حزب الله كان يأمل في امتلاك آلاف من الصواريخ دقيقة التوجيه لكن لديه على الأكثر بضع عشرات”.

وبدوره، قال زعيم ميليشيا حزب الله الإرهابية، حسن نصر الله يوم 20 سبتمبر(أيلول) الماضي إن “الجماعة حصلت على صواريخ دقيقة وغير دقيقة وعلى قدرات تسليح رغم الضربات الجوية التي تنفذها إسرائيل في سوريا”.

وهاجمت إسرائيل ما تشتبه في أنها عمليات نقل أسلحة للجماعة الإرهابية عبر سوريا المجاورة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً