مفتي مصر الأسبق : داعش عاد بنا إلى عصور ما قبل الإسلام

مفتي مصر الأسبق : داعش عاد بنا إلى عصور ما قبل الإسلام

قال مفتي مصر الأسبق، الدكتور نصر فريد واصل، إن داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية جماعات من الخوارج، تخرج عن الإسلام والمسلمين، وتعود بالإسلام إلى الجاهلية الأولى، وإلى ما قبله. وأشار واصل ، إلى أن هذه الجماعات خارجة عن الأمة الإسلامية كلها والذي يمولهم بالأسلحة والمعدات هم غير المسلمين، موضحاً أن تلك الجماعات والتنظيمات وجدت لإيقاع الفرقة…




تنظيم داعش (أرشيفية)


قال مفتي مصر الأسبق، الدكتور نصر فريد واصل، إن داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية جماعات من الخوارج، تخرج عن الإسلام والمسلمين، وتعود بالإسلام إلى الجاهلية الأولى، وإلى ما قبله.

وأشار واصل ، إلى أن هذه الجماعات خارجة عن الأمة الإسلامية كلها والذي يمولهم بالأسلحة والمعدات هم غير المسلمين، موضحاً أن تلك الجماعات والتنظيمات وجدت لإيقاع الفرقة بين الأمة الإسلامية واحتلالها بطريقة غير مباشرة، وتشويه صورة الإسلام عملاً بقاعدة “فرق تسد”، وهو ما تم بالعراق، سوريا، ليبيا واليمن الآن.

وشدد عضو هيئة كبار العلماء والمفتي الأسبق، على أن المستفيد من ذلك الغرب، فهو من يستعمر هذه البلدان عقب خرابها، ويأخذ من ثرواتها، كما كان يعمل في السابق، مؤكداً أن الإرهاب ظاهرة مؤقتة وما يصدر عنه من فتاوى يستدعي كشفها وفضحها لئلا ينخدع بها أحد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً