الصين وأمريكا تعقدان جولة جديدة من المفاوضات التجارية

الصين وأمريكا تعقدان جولة جديدة من المفاوضات التجارية

تعقد الصين والولايات المتحدة جولة جديد من المفاوضات حول التهدئة التي دامت 90 يوماً، والتي تهدف إلى إنهاء الحرب التجارية بين البلدين، حسبما أفادت وزارة التجارة في الصين. وأوضحت الوزارة في بيان على موقعها الرسمي، أن نائب وزير الخارجية تحدث هاتفياً مع نظيره في الولايات المتحدة حول القضايا الاقتصادية والتجارية، بهدف التواصل حول المشاكل ذات الاهتمام المشترك، وعلى الرغم من …




مباحثات تجارية بين الصين وأمريكا (أرشيف)


تعقد الصين والولايات المتحدة جولة جديد من المفاوضات حول التهدئة التي دامت 90 يوماً، والتي تهدف إلى إنهاء الحرب التجارية بين البلدين، حسبما أفادت وزارة التجارة في الصين.

وأوضحت الوزارة في بيان على موقعها الرسمي، أن نائب وزير الخارجية تحدث هاتفياً مع نظيره في الولايات المتحدة حول القضايا الاقتصادية والتجارية، بهدف التواصل حول المشاكل ذات الاهتمام المشترك، وعلى الرغم من أن الصين لم تكشف عن المقترحات الملموسة التي تمت مناقشتها خلال المكالمة، وما إذا تم التوصل إلى نوع من الاتفاق، إلاأن هذا يعد فصلاً جديداً في المفاوضات بين القوتين.

واتفق الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هدنة مدتها 90 يوماً في الأول من ديسمبر(كانون الأول) الجاري، خلال مأدبة عشاء في ختام قمة مجموعة العشرين (جي20) في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس.

ومنذ ذلك الحين، تبنت الصين العديد من الإجراءات كبادرة على حُسن النية، مثل تعليق فرض رسوم جمركية إضافية على السيارات وقطع الغيار المصنعة في الولايات المتحدة، وكذلك استئناف شراء فول الصويا منها، ومن جانبه، وافق الرئيس دونالد ترامب علي رفع التعريفات الجمركية من 10 إلى 25% على المنتجات الصينية بقيمة 200 مليار دولار.

ويمكن أن تتعثر المفاوضات، علي خلفية الأزمة الدبلوماسية الراهنة بين البلدين بعد اعتقال المديرة المالية لشركة الاتصالات الصينية العملاقة “هواوي” منغ وانتشو في كندا بناء على طلب من واشنطن، على خلفية انتهاك العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، وذلك قبل إطلاق سراحها في النهاية بكفالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً