رئيس المكسيك يخفض راتبه بنسبة 29% في إطار خطة التقشف

رئيس المكسيك يخفض راتبه بنسبة 29% في إطار خطة التقشف

أعلن رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، اليوم الأربعاء، استقطاع 29% من راتبه عن أول أسبوعين من الشهر كي يفي بالتعهد الذي قطعه على نفسه بأن يصبح دخله 5 آلاف و375 دولاراً شهرياً. وقال الرئيس المكسيكي خلال مؤتمر صحفي، إنه تقاضى 3 آلاف و790 دولاراً خلال الأسبوعين الماضيين، أول أسبوعين له كرئيس، لأنه لم تطبق بعد لائحة تقليص راتبه، كما أعاد …




رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور (أرشيف)


أعلن رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، اليوم الأربعاء، استقطاع 29% من راتبه عن أول أسبوعين من الشهر كي يفي بالتعهد الذي قطعه على نفسه بأن يصبح دخله 5 آلاف و375 دولاراً شهرياً.

وقال الرئيس المكسيكي خلال مؤتمر صحفي، إنه تقاضى 3 آلاف و790 دولاراً خلال الأسبوعين الماضيين، أول أسبوعين له كرئيس، لأنه لم تطبق بعد لائحة تقليص راتبه، كما أعاد ألف و110 دولاراً للخزانة، حسبما كشف.

وتابع “نظراً لخطة التقشف سأحصل على ألفين و680 دولاراً فحسب عن هذين الأسبوعين”، متحدثاً عن أهمية الشفافية بشأن الرواتب، وقائلاً إنه طلب فعل الأمر نفسه تجاه رواتب موظفي السلطة التنفيذية الذين ستشهد رواتبهم استقطاعات أيضاً.

وأبرز ضرورة مراقبة الحسابات والرواتب، وهو الذي كان يتعهد قبل أشهر بأنه سيتقاضى راتباً أقل 40% مقارنة بسلفه إنريكي بينيا نييتو، وأن خفض رواتب الحكومة سيساهم في توفير الموارد اللازمة وتمويل التنمية ودفع الأنشطة الإنتاجية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً