الإمارات تعزز «العربية» بسياسات متجددة.. و«رابطة»

الإمارات تعزز «العربية» بسياسات متجددة.. و«رابطة»

تشارك دولة الإمارات، الوطن العربي والناطقين باللغة العربية، احتفالات اليوم العالمي للغة العربية، في الثامن عشر من ديسمبر كل عام، ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالعمل على إطلاق «تقرير حالة ومستقبل اللغة العربية»، ليكون أساساً ودراسةً موسعةً لمقاربة تحديات اللغة العربية…

emaratyah

تشارك دولة الإمارات، الوطن العربي والناطقين باللغة العربية، احتفالات اليوم العالمي للغة العربية، في الثامن عشر من ديسمبر كل عام، ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالعمل على إطلاق «تقرير حالة ومستقبل اللغة العربية»، ليكون أساساً ودراسةً موسعةً لمقاربة تحديات اللغة العربية بطريقة علمية، كما أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، رئيس مجمع اللغة العربية بالشارقة عن مبادرة جديدة تتمثل في تأسيس رابطة اللغة العربية، في إطار دعم اللغة، وتضم علماء اللغة العربية والباحثين من مختلف دول الوطن العربي.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على حسابه على تويتر «في اليوم العالمي للغة العربية تحتفي الإمارات مع العالم بهذه اللغة الخالدة.. دراسةً وبحثاً وعبر سياسات حكومية وثقافية متجددة..»، مضيفاً سموه: «لدينا أجندة وطنية للغة العربية ووجهنا بعمل المزيد من الدراسات والمبادرات لترسيخها لغة للحياة..».
وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة خلال لقائه، صباح أمس، في باريس، نخبة من علماء اللغة العربية، وعدداً من رؤساء وكبار مسؤوليالإمارات تعزز «العربية» بسياسات متجددة.. و«رابطة» المجامع اللغوية والعلمية، ومراكز اللغة العربية، إلى جانب أعضاء اللجنة العلمية العليا لجائزة الألكسو – الشارقة للدراسات اللغوية والمعجمية، على هامش إطلاق الدورة الثانية للجائزة التي أقيمت فعالياتها، مساء أمس، في مقر (اليونيسكو)،أن الأمة العربية تعيش اليوم فترة من التغريب في مختلف مجالات الحياة، الأمر الذي يتطلب بذل مزيد من الجهود في دعم اللغة العربية، وتعزيز الهوية العربية بين أبنائها.
وأشار سموه إلى جهود إمارة الشارقة في إعداد جيل مرتبط بهويته وثقافته العربية والإسلامية الأصيلة، وتبنيها للعديد من المبادرات التي عززت مكانة اللغة العربية في نفوس أبنائها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً