ألمانيا: إحباط 6 هجمات إرهابية منذ 2017

ألمانيا: إحباط 6 هجمات إرهابية منذ 2017

أعلنت هيئة مكافحة الجريمة في ألمانيا، أن الأجهزة الأمنية منعت 6 هجمات إرهابية، في العامين الماضيين. وفي تصريحات لصحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء، قال رئيس الهيئة، هولغر مونش: “من أمثلة ذلك، واقعة الهجوم باستخدام مادة الريسين شديدة السمية في كولونيا، والقبض على شخص في مدينة شفيرين بتهمة التخطيط لهجوم بمادة متفجرة”.في الوقت نفسه، قال مونش، إن مخاطر هجوم…




قوات أمنية ألمانية خاصة (أرشيف)


أعلنت هيئة مكافحة الجريمة في ألمانيا، أن الأجهزة الأمنية منعت 6 هجمات إرهابية، في العامين الماضيين.

وفي تصريحات لصحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء، قال رئيس الهيئة، هولغر مونش: “من أمثلة ذلك، واقعة الهجوم باستخدام مادة الريسين شديدة السمية في كولونيا، والقبض على شخص في مدينة شفيرين بتهمة التخطيط لهجوم بمادة متفجرة”.
في الوقت نفسه، قال مونش، إن مخاطر هجوم إرهابي لا تزال قائمة كما كانت، “والجناة المحتملون يمكن أن يكونوا أشخاصاً يعيشون هنا في ألمانيا، اعتنقوا الفكر المتشدد في صمت، أو داخل التيار السلفي مثل العائدين من سوريا والعراق”.
وأضاف أن العديد من الإسلاميين القابعين في السجن، سيُطلق سراحهم في غضون بضعة أعوام، “وبالإضافة إلى ذلك، نرى أنه لا يزال هناك خطر اعتناق الفكر المتشدد بين اللاجئين الذين يعانون الصدمة جراء الحرب، والهروب من بلادهم، وسيبحثون عن دعم نفسي، وهم عرضة للوقوع في براثن القوى المتطرفة”.
وأوضح القيادي الأمني، أن الهيئة تحقق في الوقت الراهن في نحو 170 قضية من بين أكثر من 1000 قضية على علاقة بالإرهاب الإسلامي في ألمانيا، مشيراً إلى أن الهيئة تتولى في الغالب التحقيقات في الحالات الأكثر تعقيداً.
وبمناسبة حلول الذكرى السنوية الثانية للهجوم بالدهس الذي نفذه التونسي الراحل أنيس العمري، على أحد أسواق أعياد الميلاد في برلين، قال مونش، إن الهيئة استخلصت نتائج هذه الواقعة.
وأضاف “تعلمنا أنه علينا أن ننشغل أكثر بالشخص”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً