الأمم المتحدة تعقد اجتماعاً بالفيديو بين الأطراف اليمنية لبحث الهدنة

الأمم المتحدة تعقد اجتماعاً بالفيديو بين الأطراف اليمنية لبحث الهدنة

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، إن المنظمة الدولية ستعقد اجتماعاً بين الأطراف اليمنية غداً الأربعاء، عبر دائرة فيديو مغلقة، لبحث سحب جميع القوات من مدينة الحديدة، وثلاثة موانئ بموجب اتفاق وقف إطلاق النار، في الأسبوع الماضي. وأضاف دوغاريك، أن هذا الاجتماع سيكون الأول للجنة تنسيق إعادة الانتشار التي تشرف على وقف إطلاق النار، وانسحاب القوات.وقال…




المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوغاريك (أرشيف)


قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، إن المنظمة الدولية ستعقد اجتماعاً بين الأطراف اليمنية غداً الأربعاء، عبر دائرة فيديو مغلقة، لبحث سحب جميع القوات من مدينة الحديدة، وثلاثة موانئ بموجب اتفاق وقف إطلاق النار، في الأسبوع الماضي.

وأضاف دوغاريك، أن هذا الاجتماع سيكون الأول للجنة تنسيق إعادة الانتشار التي تشرف على وقف إطلاق النار، وانسحاب القوات.
وقال للصحافيين: “ستضم ممثلين عسكريين وأمنيين من الطرفين”.

ولفت دوغاريك إلى أن “السحب المتبادل والكامل لكل القوات من مدينة الحديدة، وموانئ الحديدة، والصليف، ورأس عيسى، سيكتمل على أقصى تقدير خلال 21 يوماً بعد دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ”.
وسيقود اللجنة الميجر جنرال الهولندي المتقاعد باتريك كامايرت، الذي سيغادر نيويورك هذا الأسبوع ليتوجه إلى اليمن برفقة فريق.

ويدرس مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يطلب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، تقديم مقترحات بحلول نهاية الشهر، عن كيفية مراقبة وقف إطلاق النار، وإعادة نشر القوات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً