باريس: مكافآت خاصة لقوات الأمن بعد احتجاجات “السترات الصفراء”

باريس: مكافآت خاصة لقوات الأمن بعد احتجاجات “السترات الصفراء”

كشفت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الفرنسية تُخطط لصرف مكافآت خاصة بـ 300 يورو، لكل فرد من أفراد قوات الأمن التي تعاملت مع احتجاجات أصحاب “السترات الصفراء”. وأوضحت محطة “فرانس إنفو”، ووسائل إعلامية أخرى، أن المكافآت ستصرف لـ111 ألف شرطي وجندي.وأضافت أن حكومة الوسط تسعى بهذه الخطوة إلى الرد على الاستياء المتنامي بين …




عناصر من الأمن الفرنسي خلال احتجاجات السترات الصفراء في باريس (أرشيف)


كشفت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الفرنسية تُخطط لصرف مكافآت خاصة بـ 300 يورو، لكل فرد من أفراد قوات الأمن التي تعاملت مع احتجاجات أصحاب “السترات الصفراء”.

وأوضحت محطة “فرانس إنفو”، ووسائل إعلامية أخرى، أن المكافآت ستصرف لـ111 ألف شرطي وجندي.
وأضافت أن حكومة الوسط تسعى بهذه الخطوة إلى الرد على الاستياء المتنامي بين أفراد قوات الأمن.
من جانبها، أكدت وزارة الداخلية الإجراء، لكنها لم تؤكد بشكل دقيق مبلغ الـ300 يورو.
كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وعد خلال أزمة “السترات الصفراء” في الأسبوع الماضي، باتخاذ المزيد من التدابير الفورية في السياسة الاجتماعية لتحسين الوضع المعيشي للفرنسيين، ومن بين هذه الإجراءات رفع أجور مستوى الحد الأدنى للأجور بـ 100 يورو شهرياً، وإلغاء الضرائب على الأجر الذي يتقاضاه العامل مقابل العمل لوقت إضافي.
وتبلغ كلفة هذه الإجراءات نحو 10 مليارات يورو، وتعتزم حكومة رئيس الوزراء إدوار فيليب، طرح مشروع قانون لهذه الحزمة غداً الأربعاء.
وكان ماكرون ألغى، وفق ما كان مخططاً، زيارة إلى مدينة بياريتز، جنوب فرنسا، لبحث النقاط الأساسية التي ستهتم بها فرنسا أثناء رئاستها الدورية لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، المقررة في بياريتز، العام المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً