سوريا: قوات تركية خاصة تدخل جرابلس

سوريا: قوات تركية خاصة تدخل جرابلس

دخلت مجموعات من القوات الخاصة التركية، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي، بينما أزال الجيش التركي جزءاً من الجدار الحدودي بين سوريا وتركيا. وقال مصدر في المعارضة السورية: “دخلت مجموعات من القوات الخاصة التركية إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي، إلى موقع عسكري تابع لقوات درع الفرات، وأن مجموعات أخرى معززة بالدبابات وناقلات الجند وصلت إلى…




جنود أتراك على الحدود مع سوريا (أرشيف)


دخلت مجموعات من القوات الخاصة التركية، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي، بينما أزال الجيش التركي جزءاً من الجدار الحدودي بين سوريا وتركيا.

وقال مصدر في المعارضة السورية: “دخلت مجموعات من القوات الخاصة التركية إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي، إلى موقع عسكري تابع لقوات درع الفرات، وأن مجموعات أخرى معززة بالدبابات وناقلات الجند وصلت إلى منطقة أقجه قلعة المقابلة لمدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي، إضافةً إلى قوات من فصائل المعارضة إلى ذات المدينة”.
وكشف المصدر أن “طائرات استطلاع تركية تمسح يومياً المنطقة، وتحدد نقاط ومواقع قوات سوريا الديمقراطية على طول الحدود السورية التركية، بعد اكتمال التعزيزات العسكرية للجيش التركي وفصائل المعارضة، وأنهم في انتظار ساعة الصفر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.
وأكدت مصادر محلية في ريف الرقة الشمالي، أن “الجيش التركي أزال جزءاً من الجدار الإسمنتي على الحدود السورية التركية، قرب قرية قنيطرة، 20 كيلومتراً شرق مدينة تل أبيض، تمهيداً لدخول القوات إلى الأراضي السورية”.

وتستعد القوات التركية لإطلاق معركة للسيطرة على مناطق شمال سوريا، وطرد مسلحي وحدات الحماية الكردية وقوات سوريا الديمقراطية، منها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً