اليمن: “حقوق الإنسان” توقع مع الأمم المتحدة اتفاقية خارطة طريق لمنع تجنيد الأطفال

اليمن: “حقوق الإنسان” توقع مع الأمم المتحدة اتفاقية خارطة طريق لمنع تجنيد الأطفال

وقع وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مع فريق العمل للرصد والإبلاغ التابع للأمم المتحدة الممثل بمكتب “يونيسف”، خارطة الطريق المحدثة والمتمثلة بتنفيذ الخطة الأممية المشتركة، لإنهاء استخدام الأطفال وتجنيدهم. وتقضي الاتفاقية الأساسية بين الحكومة اليمنية والفريق الأممي، حسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، بالشروع في تنفيذ مشاريعها وبرامجها الخاصة…




أطفال يمنيون يحملون أسلحة (أرشيف)


وقع وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مع فريق العمل للرصد والإبلاغ التابع للأمم المتحدة الممثل بمكتب “يونيسف”، خارطة الطريق المحدثة والمتمثلة بتنفيذ الخطة الأممية المشتركة، لإنهاء استخدام الأطفال وتجنيدهم.

وتقضي الاتفاقية الأساسية بين الحكومة اليمنية والفريق الأممي، حسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، بالشروع في تنفيذ مشاريعها وبرامجها الخاصة بحماية الأطفال دون تمييز، بمختلف المحافظات اليمنية.
وقال وزير حقوق الإنسان اليمني بعد التوقيع، إن “هذه الاتفاقية وقعت في صنعاء في 2014، وبدأنا بخطوة لتشريعها، ولكنها توقفت بسبب الحرب الغاشمة التي شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، إثر انقلابها على الشرعية”.

وأشارت الممثل المقيم لمنظمة “يونيسيف” في اليمن، ميرتشل ريلانو، إلى أن “اتفاقية إيقاف تجنيد الأطفال جاءت لتحمي حقوق الطفل باعتباره الأكثر تأثراً بالنزاعات والحروب، وبانتهاك حقوقه”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً