فوائد الزعتر في تخسيس البطن وإذابة دهون الجسم

فوائد الزعتر في تخسيس البطن وإذابة دهون الجسم

فوائد الزعتر في تخسيس البطن وإذابة دهون الجسم تحقق هدف كل سيدة تحلم بإنقاص وزنها و التخلص من الدهون، و بالتالي الحصول على جسم مثالي و رشيق. فلماذا يحقق الزعتر كل هذه الأهمية و ما هي قيمته الغذائية و الصحية؟ يحتوي الزعتر على مواد تساعد في تكسير و إذابة الدهون ومنع تكدّسها من جديد بفضل مركبات الفلافونويد…

فوائد الزعتر في تخسيس البطن وإذابة دهون الجسم تحقق هدف كل سيدة تحلم بإنقاص وزنها و التخلص من الدهون، و بالتالي الحصول على جسم مثالي و رشيق.

فلماذا يحقق الزعتر كل هذه الأهمية و ما هي قيمته الغذائية و الصحية؟

يحتوي الزعتر على مواد تساعد في تكسير و إذابة الدهون ومنع تكدّسها من جديد بفضل مركبات الفلافونويد و من بينها الأبجينين و الناريجينين و اللوتيولين و الثيومونين، و المركبات المضادة للأكسدة. كما أنه من أغنى المصادر في البوتاسيوم و الحديد و الماغنيسيوم و الكالسيوم، و هو أيضاً غني جداً بفاليتامينات، و يحتوي على زيوت طيارة من أهمها الثيمول و هو الإسم الذي يأتي من اسم النبات نفسه الذي يسمى “ثايم Thyme” باللغة الإنجليزية.

و من بين فوائد الزعتر أيضاً أنه يساعد في تسهيل الهضم و تخفيف مشاكل الانتفاخ و الغازات بالمعدة، بينما تساعد الفينولات في العمل كمضاد للتشنجات و التقلصات في المعدة حيث أن شاي الزعتر يفيد في علاج تقلصات و آلام البطن.

كذلك، لا تقصر فوائد الزعتر في تخسيس البطن وإذابة دهون الجسم فحسب، بل هو يخفض ضغط الدم، ومعدّل ضربات القلب عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، كما يخفض مستويات الكولسترول في الدم، و يؤثّر إيجابيّاً على نشاط الجهاز العصبيّ عن طريق تهدئة الأعصاب، و إعطاء الشعور الإيجابي.

شاي الزغتر لتخسيس البطن

إذا كنت ترغبين بتخسيس البطن و التخلص من الدهون، ننصحك بتجربة شاي الزعتر في نظامك الغذائي اليومي. فهو يتمتع بفوائد صحية مذهلة تشمل قدرته علي تحسين الجهاز المناعي، و منع ظهور الأمراض المزمنة، تحسين الهضم، إزالة السموم من الجسم، تقوية العظام، تحسين صحة القلب، و زيادة مستويات الطاقة.

طريقة التحضير:

اغلي أوراق الزعتر في الماء. قومي بتصفيته و شربه و استفيدي من فوائده.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً