اناقة

كيف تحمين يديك من الجفاف في فصل الشتاء؟

كيف تحمين يديك من الجفاف في فصل الشتاء؟

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة جفاف اليدين في فصل الشتاء وتتفاقم هذه المشكلة لدى صاحبات البشرة الجافة التي تعاني بطبعها من نقص الترطيب الطبيعي. لذلك سنقدم في مقال اليوم أفضل النصائح التي يجب hتباعها للعناية باليدين والحفاظ على نعومتها في فصل الشتاء. استخدام الماء الفاتر تلجأ الكثير من السيدات لاستخدام الماء الساخن أو البارد مما يتسبب في…

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة جفاف اليدين في فصل الشتاء وتتفاقم هذه المشكلة لدى صاحبات البشرة الجافة التي تعاني بطبعها من نقص الترطيب الطبيعي. لذلك سنقدم في مقال اليوم أفضل النصائح التي يجب hتباعها للعناية باليدين والحفاظ على نعومتها في فصل الشتاء.

  • استخدام الماء الفاتر

تلجأ الكثير من السيدات لاستخدام الماء الساخن أو البارد مما يتسبب في جفاف اليدين وتعرضها للتشقق أيضا، لذلك احرصي سيدتي على استخدام الماء الفاتر لغسل اليدين حتى لا تسببي في جفافها.

  • التجفيف الفوري

تأكدي من تجفيف يديك جيدا في كل مرة تستعملين فيها الماء لأن تركها مبللة أو رطبة سيجعلها عرضة للهواء البارد الذي يصيبها بالتشقق والجفاف.

  • ارتداء القفازات

على الرغم من أن أغلب السيدات يشعرن بالانزعاج بسبب ارتداء القفازات إلا أنها تساعد في حماية اليدين من الجفاف بسبب الاستعمال المكثف للماء وأيضا مستحضرات التنظيف التي تتضمن مواد كيميائية قاسية على بشرة اليدين.

  • الترطيب المتكرر

من الضروري القيام بترطيب اليدين بواسطة مركب ذو تركيبة كثيفة حتى يدوم لأطول وقت ممكن،كما يتوجب عليك ترطيب اليدين بشكل متكرر لا يقل عن مرتين في اليوم وخاصة عقب استعمال مستحضرات التنظيف خاصة.

  • العناية بالأظافر

تهمل السيدات العناية بالأظافر ويقمن بالتركيز على اليدين فقط وهذا خطأ، فالأظافر أيضا تكون عرضة للجفاف والتكسر. يمكنك تحضير مزيج يتكون من زيت الزيتون وزيت جوز الهند واستخدامه كل ليلة على الأظافر مع تدليكها وتركه طيلة ليلة كاملة لتنعمي بأظافر قوية وصحية خلال فصل الشتاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً