4 أحزاب فلسطينية تنشئ تحالفاً سياسياً جديداً

4 أحزاب فلسطينية تنشئ تحالفاً سياسياً جديداً

كشف قياديون فلسطينيون أن قوى اليسار الفلسطيني تخطط للاندماج في تحالف سياسي واحد، تحت اسم “التحالف الديمقراطي الفلسطيني”، حيث من المقرر الإعلان عنه بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة. وسيضم التحالف، الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين، وحركة المبادرة الوطنية التي يرأسها مصطفى البرغوثي، وحزب “فدا”، فيما لم يحسم حزب الشعب الفلسطيني مشاركته في هذا التحالف.وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة …




أحزاب فلسطينية تخطط للاندماج في تحالف واحد (أرشيف)


كشف قياديون فلسطينيون أن قوى اليسار الفلسطيني تخطط للاندماج في تحالف سياسي واحد، تحت اسم “التحالف الديمقراطي الفلسطيني”، حيث من المقرر الإعلان عنه بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة.

وسيضم التحالف، الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين، وحركة المبادرة الوطنية التي يرأسها مصطفى البرغوثي، وحزب “فدا”، فيما لم يحسم حزب الشعب الفلسطيني مشاركته في هذا التحالف.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، أسامة الحاج أحمد، إنه “بعد نقاش ومداولات مختلفة في الضفة الغربية وغزة ستعلن كل من الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحركة المبادرة الوطنية وحزب فدا، إضافة إلى شخصيات ديمقراطية ووجهاء ومستقلين عن بدء أعمال اللجان التحضيرية في غزة والضفة”.

وأضاف، أن “اللجنة التحضيرية في غزة ستعقد اجتماعها الأول اليوم الثلاثاء، بحضور نحو 300 شخصية وطنية، وأن اللجنة التحضيرية في الضفة أجلت اجتماعها عدة أيام بسبب الأوضاع السائدة في الضفة والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة هناك”.

وتابع، أن “اللجنة التحضيرية ستناقش خلال اجتماعها برنامج هذا التحالف وهو برنامج سياسي واجتماعي يدعم منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً