الملك سلمان يأمر باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة

الملك سلمان يأمر باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة

أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) بأن الملك سلمان بن عبد العزيز أمر باستمرار صرف “بدل غلاء المعيشة” للموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين والضمان الاجتماعي والطلاب والطالبات لمدة عام مالي واحد. وذكرت الوكالة، أن قرار الأمر باستمرار الصرف جاء لمدة عام مالي واحد “إلى حين استكمال دراسة منظومة الحماية الاجتماعية”.تجدر الإشارة إلى أن قيمة بدل غلاء المعيشة الشهري…




الملك سلمان بن عبد العزيز (أرشيف)


أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) بأن الملك سلمان بن عبد العزيز أمر باستمرار صرف “بدل غلاء المعيشة” للموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين والضمان الاجتماعي والطلاب والطالبات لمدة عام مالي واحد.

وذكرت الوكالة، أن قرار الأمر باستمرار الصرف جاء لمدة عام مالي واحد “إلى حين استكمال دراسة منظومة الحماية الاجتماعية”.

تجدر الإشارة إلى أن قيمة بدل غلاء المعيشة الشهري يبلغ ألف ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين، ويبلغ بدل غلاء المعيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف للمستفيدين من المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من المواطنين 500 ريال. ويبلغ البدل الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي مبلغ 500 ريال. كما أمر الملك باستمرار زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10%.

وكان العاهل السعودي أصدر في يناير (كانون ثاني) الماضي عدداً من الأوامر الملكية بهدف تخفيف أعباء المعيشة على السعوديين خاصة بعد إجراءات اقتصادية كان من بينها رفع أسعار البنزين بنسب وصلت إلى 125%.

وتضمنت الأوامر الملكية صرف بدل غلاء المعيشة لمدة سنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً