الإمارات تنضم لعضوية التحالف العالمي للبناء والتشييد

الإمارات تنضم لعضوية التحالف العالمي للبناء والتشييد

وقعت وزارة تطوير البنية التحتية للعضوية ممثلة عن دولة الإمارات، عضوية الانضمام “Global Alliance for Building and Construction GABC”، والتي تمثل شراكة دولية أطلقت من خلال اتفاقية باريس للمناخ وترعاها أمانة الأمم المتحدة من خلال “UN Environment”. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أكدت مدير إدارة الاستدامة والدراسات الفنية في الوزارة المهندسة نسيبة المرزوقي، على …




alt


وقعت وزارة تطوير البنية التحتية للعضوية ممثلة عن دولة الإمارات، عضوية الانضمام “Global Alliance for Building and Construction GABC”، والتي تمثل شراكة دولية أطلقت من خلال اتفاقية باريس للمناخ وترعاها أمانة الأمم المتحدة من خلال “UN Environment”.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أكدت مدير إدارة الاستدامة والدراسات الفنية في الوزارة المهندسة نسيبة المرزوقي، على هامش اجتماعات الأمم المتحدة لمناقشة التغير المناخي، أن دولة الإمارات حققت الكثير من النجاحات وتقدماً كبيراً فيما يتعلق في الحد من تداعيات التغير المناخي، وذلك بإطلاقها برامج ومبادرات وطنية رائدة نحو تطوير قطاع البناء والتشييد بأقل انبعاثات كربونية.

حلول جذرية
ولفتت نسيبة المرزوقي، إلى أن وزارة تطوير البنية التحتية مدعومة بتوجيهات حكومة الإمارات طورت حلولاً مبتكرة في مجال الاستدامة والأبنية والطرق الخضراء تساهم في وجود حلول جذرية لتحديات التغير المناخي، إلى جانب إطلاقها عدداً من المبادرات المتعلقة الخاصة بالطاقة النظيفة في مشاريع المباني والطرق ودعم مفهوم التنمية المستدامة الهادفة إلى تعزيز الوعي وصولا الى مجتمعات مستدامة.

كما وأكدت أن الإمارات تحظى بسمعة عالمية طيبة لقدرتها لما حققته من إنجازات يشار إليها بالبنان بشتى المجالات ومنها دعم منظومة الاستدامة في قطاع البناء والتشييد تحقيقا للخطة الوطنية الخاصة بالتكييف المناخي.

أجندة وطنية
وذكرت أن الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 ركزت ضمن محور بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة على حماية البيئة والحد من تأثير التغير المناخي في المحيط الحضري وتطوير بنية تحتية مستدامة وذلك لضمان تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع وزيادة كفاءة الموارد دون التأثير على البيئة بشكل سلبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً