رأس الخيمة تكشف النقاب عن “استراتيجية الوجهة 2019-2021”

رأس الخيمة تكشف النقاب عن “استراتيجية الوجهة 2019-2021”

قامت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم بإطلاق “استراتيجية الوجهة 2019-2021” الجديدة، والتي تعد امتداداً للإنجازات التي حققتها الاستراتيجية السابقة منذ إطلاقها عام 2016. وفي ضوء الطلب والإقبال المتزايد من الزوار، والشراكات الإقليمية والعالمية المتينة التي أبرمتها الهيئة، إضافة إلى العديد من المشاريع والمعالم التي تم اطلاقها خلال الأعوام الماضية القليلة، فإن إمارة رأس الخيمة ملتزمة بتأكيد مكانتها كأسرع…




alt


قامت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم بإطلاق “استراتيجية الوجهة 2019-2021” الجديدة، والتي تعد امتداداً للإنجازات التي حققتها الاستراتيجية السابقة منذ إطلاقها عام 2016.

وفي ضوء الطلب والإقبال المتزايد من الزوار، والشراكات الإقليمية والعالمية المتينة التي أبرمتها الهيئة، إضافة إلى العديد من المشاريع والمعالم التي تم اطلاقها خلال الأعوام الماضية القليلة، فإن إمارة رأس الخيمة ملتزمة بتأكيد مكانتها كأسرع وجهة سياحية نمواً في المنطقة من خلال عرض محفظتها الغنية بالمعالم والتجارب الأصيلة ضمن الأسواق المستهدفة الإقليمية والدولية.

أفضل الممارسات

تم تصميم “استراتيجية الوجهة 2019-2021” الجديدة من أجل تطبيق أفضل الممارسات في قطاع السياحة وفقًا للمعايير الدولية، وذلك لتحويل صناعة السياحة في إمارة رأس الخيمة إلى محرك مستدام للاقتصاد، وسيركز البرنامج الاستراتيجي الذي سينفّذ على مدار ثلاث سنوات، على تنويع عرض السياحة في الإمارة لجذب شريحة أوسع من السياح والزوار ذوي العوائد العالية والباحثين عن تجارب أصيلة، وتسريع الاستثمارات الأجنبية والمحلية في قطاع السياحة، ورعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة المحلية لخلق المزيد من فرص التوظيف والأعمال لمواطني رأس الخيمة، إضافة إلى إعطاء الأولوية للمغامرات المستدامة والتي ترتكز على الطبيعة والتجارب الثقافية الأصيلة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة هيثم مطر: “مع تطوّر عروضنا السياحية في إمارة رأس الخيمة، يجب أن نحرص على بقاء وجهتنا جذابة في نظر الزوار الذين يبحثون عن تجارب شيقة ويرغبون في استكشاف الإمارة بالإضافة إلى المنتجعات والفنادق”.

برنامج شامل
وأضاف أن “الاستراتيجية السياحية 2019-2021 هي عبارة عن برنامج شامل مدته ثلاث سنوات يهدف إلى الارتقاء بقطاع السياحة إلى مستوى أعلى خلال السنوات القادمة، يسعدنا النجاح الذي حققته عروضنا السياحية في أسواقنا المستهدفة حتى الآن، ولكن مع إطلاق استراتيجية الوجهة 2019-2021 الجديدة، نهدف إلى تنويع وتعزيز تجارب الزوار عبر تطوير منتجات متميزة تتناسب مع رؤيتنا، كما سنعمل على ترسيخ وترويج العروض السياحية في الأسواق العالمية المستهدفة لإيجاد الزوار ذوي العائد الأفضل على مدار السنة”.

وتابع مطر: “تحت قيادة وتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، سوف تنظر استراتيجية الوجهة الجديدة في توسيع فرص التوظيف في المجال السياحي، فبحلول عام 2021 نهدف إلى توظيف 10,000 شخص إضافي في قطاع السياحة والضيافة، إضافة إلى دعم عدد أكبر من استثمارات الشركات الصغيرة والمتوسطة الأمر الذي سيعود بالنفع والايجابية على المجتمع، وهذا بالطبع سيزيد القدرة التنافسية الشاملة للقطاع ويجذب المزيد من الاستثمارات الدولية والمحلية، مما سيخلق بيئة مناسبة للنمو المستدام”.

الغرف الفندقية
ويمثل توفير الغرف الفندقية مستقبلاً محط تركيز أساسي لدعم الشهرة المتنامية التي تحظى بها الإمارة بين السياح المحليين والعالميين، حيث من المخطط إضافة 5000 غرفة فندقية إلى 6500 غرفة متوفرة حالياً بالتزامن مع عزم أبرز العلامات الفندقية العالمية على افتتاح فنادق لها في الإمارة مثل ماريوت وموفنبيك وشيراتون وأنانتارا وريدزور وإنتركونتنينتال وكونراد، خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

ستستمر هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في الأعوام القادمة بتطوير قطاع السياحة في الإمارة وتقديم عروض سياحية جذابة تجمع بين وعود الإمارة الرئيسية: الشواطئ الخلابة، وجمال الطبيعة، والتراث الثقافي، والتميز في مجال الضيافة والتجارب التي لا تضاهى من أجل جذب ما يقارب 1.5 مليون زائر بحلول عام 2021، و3 ملايين زائر بحلول عام 2025.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً