هذه الأطعمة لا تناسب طفلك الأصغر من عام

هذه الأطعمة لا تناسب طفلك الأصغر من عام

أفادت مجلة “الأسرة والطفل” بأن الطفل، الذي يقل عمره عن 12 شهراً ينبغي ألا يتناول الأطعمة المحلاة أو الأطعمة المقلية أو المتبلة بشدة. وأشارت المجلة الألمانية إلى أنه يلزم الانتباه أيضاً لمنتجات الألبان، حيث إن اللبن الرائب يحتوي على كمية كبيرة من البروتين، وهو ما يتطلب جهداً كبيراً من كُلى الأطفال الصغار، لكن يمكن إعطاء الطفل لبن البقر أو …




alt


أفادت مجلة “الأسرة والطفل” بأن الطفل، الذي يقل عمره عن 12 شهراً ينبغي ألا يتناول الأطعمة المحلاة أو الأطعمة المقلية أو المتبلة بشدة.

وأشارت المجلة الألمانية إلى أنه يلزم الانتباه أيضاً لمنتجات الألبان، حيث إن اللبن الرائب يحتوي على كمية كبيرة من البروتين، وهو ما يتطلب جهداً كبيراً من كُلى الأطفال الصغار، لكن يمكن إعطاء الطفل لبن البقر أو الزبادي بداية من الشهر السادس مع مراعاة ألا يزيد عن 200 ملليلتر في اليوم.

وينطبق الأمر نفسه على المكسرات، فعلى الرغم من قيمتها الغذائية العالية، إلا أنها ليست مناسبة للرضع، وهناك خطر ابتلاع الطفل لها، ويفضل تجنب العسل وشراب القيقب، وبوجه عام يتعين على الأطفال دون الخامسة عدم تناول منتجات حيوانية نيئة مثل السجق والسوشي والسلمون المدخن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً