مبعوث أممي: فرص السلام في أفغانستان باتت أقرب

مبعوث أممي: فرص السلام في أفغانستان باتت أقرب

ذكر مبعوث السلام التابع للأمم المتحدة إلى أفغانستان، تاداميشي ياماموتو، أمس الإثنين، إن إمكانية التوصل إلى نهاية قائمة على التفاوض للصراع الذي تشهده أفغانستان منذ قرابة عقدين، باتت أقرب من أي وقت مضى. وقال لمجلس الأمن الدولي إن ا”لسلام القائم على التفاوض لم يكن يوماً أكثر واقعية مما هو عليه الآن”، وأضاف “الخطوة الرئيسية التالية ستكون…




المبعوث الأممي إلى أفغانستان تاداميشي ياماموتو (أرشيف)


ذكر مبعوث السلام التابع للأمم المتحدة إلى أفغانستان، تاداميشي ياماموتو، أمس الإثنين، إن إمكانية التوصل إلى نهاية قائمة على التفاوض للصراع الذي تشهده أفغانستان منذ قرابة عقدين، باتت أقرب من أي وقت مضى.

وقال لمجلس الأمن الدولي إن ا”لسلام القائم على التفاوض لم يكن يوماً أكثر واقعية مما هو عليه الآن”، وأضاف “الخطوة الرئيسية التالية ستكون أن يجتمع ممثلو الحكومة وطالبان”، داعياً الدول الإقليمية إلى المساهمة في دعم محادثات السلام.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أكد، الجمعة الماضي، أن إسلام أباد تعمل على تسهيل المحادثات بين الولايات المتحدة وحركة طالبان الأفغانية، وكثف مسلحو طالبان في الأشهر الأخيرة هجماتهم على قوات الأمن الأفغانية ومنشآت الحكومة، وأسفرت هجمات طالبان عن مقتل العشرات في أنحاء مختلفة من البلاد الأسبوع الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً