إدارة شرطة المنطقة الشرقية: الشعور بالأمان 96%

إدارة شرطة المنطقة الشرقية: الشعور بالأمان 96%

كشفت إدارة شرطة المنطقة الشرقية، عن انخفاض معدلات الجرائم المقلقة، وحوادث السير خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، فيما أعلن العقيد علي الحمودي، مدير الإدارة عن ارتفاع مؤشر الشعور بالأمان في المنطقة، ليصل إلى 96%.أكد علي الحمودي خلال الملتقى الإعلامي، الذي نظمته إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمدينة خورفكان، صباح أمس، أن معدل الوفيات الناجم عن حوادث السير، انخفض إلى 7 خلال…

emaratyah

كشفت إدارة شرطة المنطقة الشرقية، عن انخفاض معدلات الجرائم المقلقة، وحوادث السير خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، فيما أعلن العقيد علي الحمودي، مدير الإدارة عن ارتفاع مؤشر الشعور بالأمان في المنطقة، ليصل إلى 96%.
أكد علي الحمودي خلال الملتقى الإعلامي، الذي نظمته إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمدينة خورفكان، صباح أمس، أن معدل الوفيات الناجم عن حوادث السير، انخفض إلى 7 خلال الأعوام الثلاثة الماضية. مشيراً إلى حدوث 3 وفيات فقط خلال الربع الأخير من العام الحالي، وأغلبية الحوادث وقعت على طريق الشارقة – كلباء.
وقال: إن معدل الجرائم المقلقة في المنطقة الشرقية منخفض؛ حيث بلغ 12 قضية عام 2017، وانخفضت إلى أقل من ذلك خلال العام الحالي، أغلبها سرقة؛ بسبب الإهمال؛ مثل: سرقة السيارات أو المنازل، وأضاف: «وهناك جريمة قتل واحدة؛ نتيجة الاعتداء المفضي إلى الموت».
وعن جهود مركز الشرطة الشامل في الصلح بين المتخاصمين في القضايا المالية، قال: «إن نسبة الاسترداد المالي؛ نتيجة الصلح بلغت 7 ملايين و852 ألف درهم، أما الصلح في البلاغات الجنائية فقد بلغ 52%».
وأوضح: «إن المركز حقق مؤشرات إيجابية كبيرة؛ منها: تحقيق نسبة استجابة كبيرة لحالات الطوارئ، بلغت 4.20 دقيقة، وكانت العام الماضي 5 دقائق».
وبيّن أن قسم ترخيص الآليات والسائقين، أجرى 25400 ألف معاملة استخراج للرخص عام 2017، ورخّص 22,496 مركبة. وقال: «إن نسبة رضا المتعاملين بلغت 94%، وشرطة الشارقة لديها خطة لرفع كفاءة مناطق الخدمة في المنطقة الشرقية، وفق معايير برنامج الخدمة المتميزة».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً