أمريكا: “يو.بي.إس” يدفع 15 مليون دولار لتسوية دعوى تبييض أموال

أمريكا: “يو.بي.إس” يدفع 15 مليون دولار لتسوية دعوى تبييض أموال

أعلنت السلطات الرقابية الأمريكية، اليوم الإثنين، موافقة شركة الوساطة المالية التابعة لمجموعة “يو بي إس” المصرفية السويسرية في الولايات المتحدة، على دفع 15 مليون دولار، لحفظ اتهامات السلطات الأمريكية لها بالفشل في تطبيق القواعد المناسبة لمنع تبييض الأموال. وحسب وكالة بلومبرغ للأنباء، تقول هيئة الأوراق المالية الأمريكية إن شركة “يو.بي.إس سيكيوريتز” للوساطة المالية، تفتقد إلى برنامج…





أعلنت السلطات الرقابية الأمريكية، اليوم الإثنين، موافقة شركة الوساطة المالية التابعة لمجموعة “يو بي إس” المصرفية السويسرية في الولايات المتحدة، على دفع 15 مليون دولار، لحفظ اتهامات السلطات الأمريكية لها بالفشل في تطبيق القواعد المناسبة لمنع تبييض الأموال.

وحسب وكالة بلومبرغ للأنباء، تقول هيئة الأوراق المالية الأمريكية إن شركة “يو.بي.إس سيكيوريتز” للوساطة المالية، تفتقد إلى برنامج جيد لرصد التعاملات المثيرة للشك، والمرتبطة بحسابات عملاء غير مقيمين في فرع المجموعة المصرفية السويسرية بمدينة سان دييغو الأمريكية.
وكانت مجموعة “يو.بي.إس” نفذت تحويلات مالية تزيد عن 9 مليارات دولار، عبر فرعها في سان دييغو، بين يناير (كانون الثاني) 2011 ومارس (آذار) 2013.
ووافقت مجموعة “يو.بي.إس” على تسوية الاتهامات مع هيئة الأوراق المالية الأمريكية، دون الاعتراف بأخطاء أو إنكارها.
وتعرضت شركة الوساطة المالية أيضاً لعقوبات من جانب شبكة مكافحة الجرائم المالية التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية، وهيئة تنظيم الصناعة المالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً