برلمانيون بريطانيون: لندن تضع طالبي اللجوء في مساكن “مخزية”

برلمانيون بريطانيون: لندن تضع طالبي اللجوء في مساكن “مخزية”

قال مشرعون بريطانيون، اليوم الإثنين، إن الحكومة البريطانية تفشل في واجبها لتوفير مساكن لائقة وغيرها من الخدمات لطالبي اللجوء، وتترك العديد منهم في مساكن “مخزية”. وقالت لجنة الشؤون الداخلية بمجلس العموم البريطاني، إن على الحكومة أن تظهر “إصراراً أكبر على تحسين الظروف المخزية لإسكان الأكثر ضعفاً بموجب عقودها”.وأوضح المشرعون، إنهم لم يروا أي تحسن منذ أن…




أحد منازل طالبي اللجوء في لندن (أرشيف)


قال مشرعون بريطانيون، اليوم الإثنين، إن الحكومة البريطانية تفشل في واجبها لتوفير مساكن لائقة وغيرها من الخدمات لطالبي اللجوء، وتترك العديد منهم في مساكن “مخزية”.

وقالت لجنة الشؤون الداخلية بمجلس العموم البريطاني، إن على الحكومة أن تظهر “إصراراً أكبر على تحسين الظروف المخزية لإسكان الأكثر ضعفاً بموجب عقودها”.
وأوضح المشرعون، إنهم لم يروا أي تحسن منذ أن أشارت اللجنة قبل عامين تقريباً إلى أن العديد من طالبي اللجوء يجبرون على الإقامة في منازل قذرة، وسيئة الصيانة، بموجب نظام قديم يديره متعاقدون.
وأضافوا أنه حتى في ظل وجود إسكان أفضل، وتقديم دعم لطالبي اللجوء، كان هذا “مركزاً بشكل أكبر في المناطق الأكثر حرماناً” الأمر الذي يضع عبئاً غير عادل على بعض السلطات المحلية.

وأعربت اللجنة عن “خيبة أملها الشديدة”، وألقت باللائمة في أوجه القصور على “الشكوك المتزايدة من جانب السلطات المحلية، في الحكومة المركزية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً