فوائد الكركديه الصحية

فوائد الكركديه الصحية

يتمتع الكركديه بفوائد صحية عديدة، من أهمها تنشيط القلب والوقاية من السرطان. ولعل الأوراق الحمراء الداكنة له، هي سر فوائده الطبية ، إذ تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي من السرطان، وهي مفيدة لكبار السن ومرضى القلب والكبد. وينصح بتناول مشروب الكركديه بعد تناول الأطعمة المقلية في الزيت، لأنه يقضي على تأثيرها السلبي. كما يساعد الكركديه على…

يتمتع الكركديه بفوائد صحية عديدة، من أهمها تنشيط القلب والوقاية من السرطان. ولعل الأوراق الحمراء الداكنة له، هي سر فوائده الطبية ، إذ تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي من السرطان، وهي مفيدة لكبار السن ومرضى القلب والكبد. وينصح بتناول مشروب الكركديه بعد تناول الأطعمة المقلية في الزيت، لأنه يقضي على تأثيرها السلبي. كما يساعد الكركديه على الاسترخاء وخفض ضغط الدم وتوسيع الشرايين والأوردة فينشط عضلة القلب ويقاوم البرد لاحتوائه على فيتامين “ج” .

alt

لا يفقد الكركديه خواصه الفعالة بالغليان، لأن سر فوائده في الأوراق الحمراء، بل على العكس فقد يساعد الغليان في الحصول على فوائد أكثر لأنه يستخلص المواد الفعالة بكميات أكبر.
وهناك حالة واحدة فقط يجب الامتناع فيها عن تناوله وهي خاصة بمرضى الكلى لاحتوائه على “أوكولات الكالسيوم” الذي قد يسبب حصوات.
كما أن هذه النبتة لها أهمية اقتصادية في الصناعات الغذائية، فهي تعتبر مصدرا جديدا لزيت الطعام التي تشبه في خواصها زيت بذرة القطن، وتستخدم في الطهي والقلي.

وتأتي الفائدة الكبرى للـ كركديه في احتوائه على صبغة حمراء مميزة يمكن استخدامها كملونات طبيعية للأغذية، بدلا من الملونات الصناعية التي تعتبر ضارة جدا بصحة الإنسان ولها دور كبير في الإصابة بالسرطان وتليف الكبد،وهي تتميز أيضاً بالثبات أكثر من المواد الملونة الصناعية أضعاف المرات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً