نصائح لانقاص الوزن قبل سهرة رأس السنة

نصائح لانقاص الوزن قبل سهرة رأس السنة

مع اقتراب حلول العام الجديد، تزداد الرغبة لدى بعض النساء بإنقاص الوزن للظهور خلال حفل رأس السنة بقوام رشيق ومتناسق، فيلجأن إلى الحميات القاسية والسريعة بالرغم من خطورة هذه الأنظمة والتي ينهي عنها الأطبّاء وخبراء التغذية. لخسارة الوزن وتحفيز الجسم على حرق المزيد من الدهون، هذه بعض الخطوات الآمنة التي ينصح الأطبّاء والخبراء باتّباعها: -الاهتمام بوجبة الإفطار …

مع اقتراب حلول العام الجديد، تزداد الرغبة لدى بعض النساء بإنقاص الوزن للظهور خلال حفل رأس السنة بقوام رشيق ومتناسق، فيلجأن إلى الحميات القاسية والسريعة بالرغم من خطورة هذه الأنظمة والتي ينهي عنها الأطبّاء وخبراء التغذية.

لخسارة الوزن وتحفيز الجسم على حرق المزيد من الدهون، هذه بعض الخطوات الآمنة التي ينصح الأطبّاء والخبراء باتّباعها:

-الاهتمام بوجبة الإفطار

alt

لها دور هامّ في خفض نسبة الشعور بالجوع طوال اليوم، وبالتالي الحؤول دون تناول الأطعمة غير الصحية التي تعيق فقدان الوزن وتحتوي على كميّة وفيرة من السعرات الحراريّة، كما أنّ هذه الوجبة الصباحيّة تعزّز عمليّة الأيض في الجسم التي عادة ما تخفّ وتيرتها في اللّيل، ما يسهم بشكل فعّال في زيادة حرق السعرات منذ بداية اليوم.

-الإكثار من تناول الخضراوات

تساعد الجسم على التخلّص من الوزن الزائد نتيجة قدرتها الهائلة على منح شعور بالشبع، كالبروكولي، الخيار، الجزر والكرفس.
أمّا بالنسبة للخضار التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والنشاء ، مثل البطاطس، لا بدّ من الامتناع عن تناولها خلال فترة السعي لإنقاص الوزن، وكذلك القرنبيط بسبب احتوائه على مركبّات تمنع امتصاص اليود وتؤدّي لانخفاض عمليّة التمثيل الغذائيّ.

-أطعمة الأوميغا 3

بحسب دراسة نشرتها مجلّة Nature العلميّة البريطانيّة، تعمل الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 بشكل فعّال على حرق الدهون وتنظيم عمليّات الأيض المسؤولة عن الوزن. يتوفّر الأوميغا 3 في المكسرات، الفول، العدس، بذور الشيا، فول الصويا والبيض. ينصح بتناول هذه الأطعمة بمعدّل 3 مرّات في الأسبوع.

-قسط كافٍ من النوم

بحسب ما تبيّن في العديد من الدراسات، هناك علاقة وثيقة بين قلّة النوم والإكثار من تناول الأطعمة المليئة بالسكّريات والطاقة، خلافاً لمن ينالون قسطاً كافياً من النوم بمعدّل 8 ساعات يوميّاً حيث يميلون إلى تناول طعام أكثر صحّة، كما أنّ أجسادهم تكون مليئة بالطاقة التي تمكّنهم من ممارسة التمارين الرياضيّة المختلفة. ليس هذا فحسب، القسط الكافي من النوم يضاعف من إفراز الجسم لهرمون اللبتين Leptin الذي يلعب دوراً أساسيّا في كبح الشهيّة.

شاهدي أيضًا :

-مشروب القرفة والزنجبيل

هذا المشروب من أفضل الطرق الطبيعيّة التي ينصح خبراء التغذية باعتماده لحرق الدهون وخسارة الوزن.

لتحضيره، تخلط ½ ملعقة كبيرة من الزنجبيل مع أخرى من القرفة وتوضع في كوب من الماء لتغلي، ثمّ يتمّ تناول المزيج بعد إضافة قطرات قليلة من اللّيمون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً