سوريا: “الجبهة الوطنية للتحرير” تدعم العملية التركية ضد قسد

سوريا: “الجبهة الوطنية للتحرير” تدعم العملية التركية ضد قسد

أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير السورية المعارضة، اليوم الإثنين، دعمها ومشاركتها في المعارك التي أعلنها الجيش التركي وفصائل المعارضة ضد قوات سورية الديمقراطية “قسد”، شمالي سوريا. واعتبرت الجبهة الوطنية، التي تضم فصائل معارضة مسلحة في حلب، وإدلب، وحماة، في بيان، أن العملية ضد “مواقع الميليشيات الانفصالية الإرهابية ستكون ضمن معركتها الأساسية مع النظام السوري فاقد الشرعية وميليشياته، لإعادة المهجرين …




جنود أتراك على الحدود مع سوريا (أرشيف)


أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير السورية المعارضة، اليوم الإثنين، دعمها ومشاركتها في المعارك التي أعلنها الجيش التركي وفصائل المعارضة ضد قوات سورية الديمقراطية “قسد”، شمالي سوريا.

واعتبرت الجبهة الوطنية، التي تضم فصائل معارضة مسلحة في حلب، وإدلب، وحماة، في بيان، أن العملية ضد “مواقع الميليشيات الانفصالية الإرهابية ستكون ضمن معركتها الأساسية مع النظام السوري فاقد الشرعية وميليشياته، لإعادة المهجرين وتحقيق الاستقرار”.
وأكدت “التزام الجبهة التام والكامل بحماية محافظة إدلب، وجميع مناطق الشمال السوري، من أي خطر يهددها من جهة النظام، وميليشيات إيران”.
وشددت الجبهة في بيانها على أنها “تنظر إلى كامل الأراضي السورية نظرة واحدة، فلا تفرط في أرض مقابل أخرى، ولا تتخلى عن ثغر لتنتقل إلى غيره، كما أنها لن تسمح لميليشيات الحماية الكردية بتقسيم سوريا بأي شكل من الأشكال”.

وبدأ الجيش التركي وفصائل سورية معارضة مسلحة، منذ نهاية الأسبوع الماضي، استعداداتهما لعملية عسكرية غرب نهر الفرات وشرقه لاستعادتها من قوات سوريا الديمقراطية، بعد إعلان الرئيس التركي يوم الأربعاء الماضي بأن عملية استعادت مناطق شرق الفرات ستنطلق “خلال أيام”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً