دي ميستورا يلتقي وزراء خارجية روسيا وتركيا وايران

دي ميستورا يلتقي وزراء خارجية روسيا وتركيا وايران

يلتقي المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، بوزراء خارجية إيران، وروسيا، وتركيا، هذا الأسبوع، حسب ما ذكر مكتبه، في محاولة أخيرة للتقدم في صياغة دستور جديد لسوريا. ومن المرجح أن تكون المحادثات المقرر أن تجري في جنيف، غداً الثلاثاء، من آخر اللقاءات التي يجريها دي ميستورا مع كبار اللاعبين في النزاع السوري، قبل تنحيه عن منصبه في الأيام …




مبعوث الأمم المتحدة المتخلي إلى سوريا ستافان دي ميستورا (أرشيف)


يلتقي المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، بوزراء خارجية إيران، وروسيا، وتركيا، هذا الأسبوع، حسب ما ذكر مكتبه، في محاولة أخيرة للتقدم في صياغة دستور جديد لسوريا.

ومن المرجح أن تكون المحادثات المقرر أن تجري في جنيف، غداً الثلاثاء، من آخر اللقاءات التي يجريها دي ميستورا مع كبار اللاعبين في النزاع السوري، قبل تنحيه عن منصبه في الأيام المقبلة.
وسيشارك في اللقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، حسب متحدث باسم مكتبه.
وذكر مصدر دبلوماسي تركي، أن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو سيشارك في لقاء جنيف، إضافةً إلى نظيره الإيراني محمد جواد ظريف.
ولم تؤكد الأمم المتحدة فوراً قائمة المشاركين في المحادثات.
وفي يناير(كانون الثاني) الماضي، أُعلنت الموافقة على تشكيل لجنة دستورية في مؤتمر استضافته روسيا.
وتتخلص مهمة اللجنة في التفاوض على وضع دستور جديد لمرحلة ما بعد الحرب، يمهد الطريق إلى انتخابات تهدف إلى طي صفحة الحرب المدمرة المستمرة منذ 7 أعوام.
وتتباين قراءة الحكومة السورية والمعارضة لمهام هذه اللجنة، إذ تحصر دمشق صلاحياتها في مناقشة الدستور الحالي، في حين تقول المعارضة إن هدفها وضع دستور جديد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً