آخر الأخبار العاجلة

أفضل الذكر والأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة حمدان بن محمد يطلق مبادرة شركاء الريادة لترسيخ مكانة دبي نموذجاً عالمياً رائداً في الخدمات الحكومية فصل موظفة سعودية من عملها بسبب نقاش بينها وبين مسؤولة فلاي دبي تدشن رحلاتها إلى مدينة بيزا الايطالية تتهم ابن زوجها بطردها من منزلها واختطاف والده في السعودية والدة نيرة أشرف تكشف تفاصيل جديدة عن قاتل ابنتها الوصل.. شكراً هيلمان انتهت العلاقة طيران الإمارات تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة باستخدام حبل فقط.. قروي إندونيسي يصطاد تمساحاً عملاقاً بمشاركة 3000 طالب وطالبة ألعاب مدارس دبي تطفئ شمعتها الثانية بنجاح كبير

image

أوضح أستاذ البيئة البحرية بجامعة قناة السويس الدكتور محمود حنفي، سبب تحول مياه البحر إلى اللون الأحمر في عدة شواطئ في الغردقة.

وقال حنفي إن البعض يقلق عندما يتحول لون البحار إلى اللون الأحمر، بسبب ظاهرة المد الأحمر، موضحاً أنها تحدث نتيجة زيادة الطحالب السامة وتؤدي إلى وفيات في الكائنات البحرية.

وأضاف أن ظاهرة المد الأحمر لا تحدث في مصر، وأن اللون الأحمر المنتشر في شواطئ الغردقة سببه ظاهرة تكاثر فريدة تسمى “التكاثر المكثف المتوافق”، مبينا أن “هذه مجموعة من المرجان تتكاثر في نفس اللحظة، وده سبق علمي”.

وأكد أن هذه الظاهرة تحدث مرة واحدة في العام، موضحا أن “الـ12 نوعا من المرجان يخرج حيواناته المنوية في نفس الوقت، ومع ذلك لا يخطئ حيوان منوي أنه يروح للبيضة بتاعة النوع بتاعه، وبعد التخصيب تصعد البيضة على سطح البحر، ويكون كتلة حمراء اللون”.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-06-07-1.1638545

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single