إفتتاح معرض آثار كوريا في المتحف الوطني بالرياض

إفتتاح معرض آثار كوريا في المتحف الوطني بالرياض

تستعد الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتنظيم معرض الآثار الكورية، و سيفتتحه الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني غدا الثلاثاء 17 ديسمبر 2018 وسيستمر حتى 7 مارس 2019، ويحمل المعرض اسم (التاريخ والثقافة الكورية.. رحلة آسرة إلى الحضارة الكورية) في المتحف الوطني بالرياض. معرض الآثار الكورية يحتوي المعرض أكثر من 200 قطعة لنوادر من الآثار والحضارة الكورية والمنتجات التراثية …

تستعد الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتنظيم معرض الآثار الكورية، و سيفتتحه الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني غدا الثلاثاء 17 ديسمبر 2018 وسيستمر حتى 7 مارس 2019، ويحمل المعرض اسم (التاريخ والثقافة الكورية.. رحلة آسرة إلى الحضارة الكورية) في المتحف الوطني بالرياض.

معرض الآثار الكورية

يحتوي المعرض أكثر من 200 قطعة لنوادر من الآثار والحضارة الكورية والمنتجات التراثية الشعبية، ومجموعة مختارة من المتحف الوطني الكوري في سيئول ، ويأتي المعرض امتدادا للتعاون بين المملكة وكوريا الجنوبية في مجال الآثار والمتاحف والحضارات الإنسانية التي كانت انطلاقتها المهمة بتنظيم إحدى محطات المعرض العالمي الناجح معرض “طرق التجارة في الجزيرة العربية روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور” الذي نظمته الهيئة في المتحف الوطني بالعاصمة الكورية الجنوبية سيئول.

ويقع المتحف الوطني في الجانب الشرقي من مركز الملك عبد العزيز التاريخي ، بحي المربع في الرياض ويعد مبنى المتحف الوطني مشابه معمارياً مع المقياس والتشكيل الحجمي للمباني التاريخية في المنطقة التاريخية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً