ماكرون يلغي زيارة إلى بياريتز لمناقشة أزمة “السترات الصفراء”

ماكرون يلغي زيارة إلى بياريتز لمناقشة أزمة “السترات الصفراء”

قال مصدر بقصر الإليزيه اليوم الإثنين، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ألغى زيارة مقررة إلى جنوب فرنسا لإطلاق نقاش عام كبير مع وزراء بالحكومة، وتعهد به لحركة أصحاب السترات الصفراء الاحتجاجية. وأضاف المصدر، أن ماكرون ألغى الزيارة المقررة لمدينة بياريتز غداً الثلاثاء، أين كان من المتوقع أن يجري مباحثات حول قمة مجموعة السبع، التي سستضيفها…




الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (إ ب أ)


قال مصدر بقصر الإليزيه اليوم الإثنين، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ألغى زيارة مقررة إلى جنوب فرنسا لإطلاق نقاش عام كبير مع وزراء بالحكومة، وتعهد به لحركة أصحاب السترات الصفراء الاحتجاجية.

وأضاف المصدر، أن ماكرون ألغى الزيارة المقررة لمدينة بياريتز غداً الثلاثاء، أين كان من المتوقع أن يجري مباحثات حول قمة مجموعة السبع، التي سستضيفها فرنسا في هذه المدينة العام المقبل.

ويُذكر أن المظاهرات بدأت احتجاجاً على زيادة الضرائب على الوقود، قبل إلغاء الزيادة المقررة، ولكن المتظاهرين طالبوا بمجموعة أوسع من المطالب.

وتعهد ماكرون بزيادة برفع أجور أصحاب الدخول المنخفضة 100 يورو (113 دولار) وتخفيض الضرائب على الأجر الذي يتقاضاه العامل مقابل العمل لوقت إضافي، ومكافآت نهاية العام وبعض المعاشات.

وأكد رئيس الوزراء إدوارد فيليب أمس الأحد، أن تكلفة هذه الامتيازات ستبلغ نحو 10 مليارات يورو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً