روسيا: لافروف يُشبه القيادة الأوكرانية بالنازية

روسيا: لافروف يُشبه القيادة الأوكرانية بالنازية

شبه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف القيادة في أوكرانيا المجاورة بالنازية، مع تأكيده نفي روسيا لوجود حرب في شرق أوكرانيا. ونقلت صحيفة كومسومولسكايا برافدا الروسية عن لافروف تعليقات نشرتها وسائل إعلامية أخرى، قال فيها: “لا نحارب النظام الأوكراني”، وأضاف دون توضيح “مواطنو أوكرانيا الذين يتحدثون الروسية ويعيشون في دونباس يقاتلون مع النظام الأوكراني، الذي يحمل كل صفات …




وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف (أرشيف)


شبه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف القيادة في أوكرانيا المجاورة بالنازية، مع تأكيده نفي روسيا لوجود حرب في شرق أوكرانيا.

ونقلت صحيفة كومسومولسكايا برافدا الروسية عن لافروف تعليقات نشرتها وسائل إعلامية أخرى، قال فيها: “لا نحارب النظام الأوكراني”، وأضاف دون توضيح “مواطنو أوكرانيا الذين يتحدثون الروسية ويعيشون في دونباس يقاتلون مع النظام الأوكراني، الذي يحمل كل صفات النازيين والنازيين الجدد”.

وكان لافروف يشير إلى منطقة دونيتسك باسين، التي تقع عبر منقطتين بشرق أوكرانيا على الحدود الروسية، أين يقاتل الانفصاليون الموالون لروسيا الجيش الأوكراني منذ أكثر من أربعة أعوام.

وتتهم أوكرانيا روسيا بتورطها بصورة مباشرة في الصراع.

وتُشير إحصاءات الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 10 آلاف شخص، بينهم 2700 مدني، قتلوا في هذا الصراع.

وأكد لافروف أن روسيا تبقى على علاقات مع الحكومة الأوكرانية بصورة منفصلة عن “هذا النظام الذي تولى السلطة عبر خيانة الغرب لجميع أعراف القانون الدولي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً