الملك سلمان يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي

الملك سلمان يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الإثنين، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، يرافقه عدد من أعضاء المجلس. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن الجانبين استعرضا خلال اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين، وآفاق التعاون الثنائي بين مجلس الشورى ومجلس النواب العراقي.كان الحلبوسي وصل إلى الرياض الليلة الماضية.وتأتي زيارة الحلبوسي بعد نحو شهر من…




الملك سلمان بن عبد العزيز ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي (واس)


استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الإثنين، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، يرافقه عدد من أعضاء المجلس.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن الجانبين استعرضا خلال اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين، وآفاق التعاون الثنائي بين مجلس الشورى ومجلس النواب العراقي.

كان الحلبوسي وصل إلى الرياض الليلة الماضية.

وتأتي زيارة الحلبوسي بعد نحو شهر من زيارة قام بها الرئيس العراقي برهم صالح إلى الرياض التقى خلالها العاهل السعودي ومسؤولين آخرين.

وكانت العلاقات بين العراق والسعودية انقطعت في أعقاب غزو نظام صدام حسين للكويت مطلع تسعينيات القرن الماضي.

واستأنفت العلاقات بين البلدين في أعقاب إسقاط النظام السابق عام 2003، لكنها ظلت خجولة جراء تحفظ السعودية على دور إيران المتصاعد في العراق، وذلك قبل أن تتحسن تدريجياً في عهد رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً