وقف إطلاق النار في الحديدة يبدأ الثلاثاء

وقف إطلاق النار في الحديدة يبدأ الثلاثاء

أعلن مصدر في الأمم المتحدة، أن موعد الهدنة في الحديدة غرب اليمن هو منتصف ليل الإثنين الثلاثاء، رغم أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه الخميس الماضي ينص على وقف فوري لإطلاق النار. وقال المصدر مشترطاً عدم الكشف عن هويته، إن تحديد منتصف الإثنين الثلاثاء، موعداً لتطبيق الاتفاق يأتي لأسباب “مرتبطة بالعمليات”، في وقت تشهد الحديدة اشتباكات وغارات …




مركبة عسكرية متوجهة صوب الحديدة (أرشيف)


أعلن مصدر في الأمم المتحدة، أن موعد الهدنة في الحديدة غرب اليمن هو منتصف ليل الإثنين الثلاثاء، رغم أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه الخميس الماضي ينص على وقف فوري لإطلاق النار.

وقال المصدر مشترطاً عدم الكشف عن هويته، إن تحديد منتصف الإثنين الثلاثاء، موعداً لتطبيق الاتفاق يأتي لأسباب “مرتبطة بالعمليات”، في وقت تشهد الحديدة اشتباكات وغارات جوية منذ الإعلان عن ولادة الاتفاق.

وكان وزير الخارجية اليمني خالد اليماني قال في مقابلة تلفزيونية أمس الأحد، إن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الإثنين الثلاثاء.

وبسؤاله عن هذا الموعد، قال المصدر في الأمم المتحدة “هذا صحيح”.

وبعد أكثر من 4 سنوات من الحرب، توصّلت الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي في محادثات بالسويد استمرت لأسبوع واختتمت الخميس، إلى اتفاق لسحب القوات المقاتلة من مدينة الحديدة ومينائها الحيوي الذي يعتمد عليه ملايين اليمنيين للتمون، ووقف إطلاق النار في المحافظة.

كما اتّفق طرفا النزاع على التفاهم حيال الوضع في مدينة تعز (جنوب غرب) التي تسيطر عليها القوات الحكومية ويحاصرها الانقلابيون، وعلى تبادل نحو 15 ألف أسير، وعقد جولة محادثات جديدة الشهر المقبل لوضع أطر سلام ينهي الحرب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً