ضاحي خلفان وقادة الشرطة يحضرون دورة الخرائط الذهنية

ضاحي خلفان وقادة الشرطة يحضرون دورة الخرائط الذهنية

شهد الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، فعاليات دورة «الخرائط الذهنية والتسلسل الفكري في حل المشكلات»، والتي تعقد بمتابعة من إدارة المعلومات الأمنية الاتحادية وإدارة التدريب بوزارة الداخلية، على مدار يومين، بحضور قادة الشرطة وكبار الضباط من مختلف القطاعات بوزارة الداخلية. وتم خلال اليوم الأول للدورة، التي حاضرت فيها الدكتورة مناهل …

emaratyah

شهد الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، فعاليات دورة «الخرائط الذهنية والتسلسل الفكري في حل المشكلات»، والتي تعقد بمتابعة من إدارة المعلومات الأمنية الاتحادية وإدارة التدريب بوزارة الداخلية، على مدار يومين، بحضور قادة الشرطة وكبار الضباط من مختلف القطاعات بوزارة الداخلية. وتم خلال اليوم الأول للدورة، التي حاضرت فيها الدكتورة مناهل ثابت، رئيس جمعية العباقرة في العالم، والخبيرة في الاقتصاد المعرفي، طرح عدد من المواضيع المهمة حول أساليب وطرق تحليل الخرائط الذهنية.
وبينت المحاضرة، أن الخريطة العقليّة أو الخريطة المفاهيميّة، هي وسيلة حديثة من وسائل التعبير عن الأفكار، وذلك عن طريق رسم مخطط باستخدام الكتابة، والرموز، والصور والألوان، لترتبط معاني الكلمات بالصور المرسومة، ثمّ ترتبط هذه المعاني مع بعضها البعض، وهي خريطة ذهنيّة تشبه طريقة عملها بطريقة عمل ذهن الإنسان وتفاعل معها في توليد وتشعيب الأفكار وتحفيز التفكير الإبداعي. كما تطرقت إلى أهمية الخرائط الذهنية واستخداماتها، وكيفية الاستفادة منها في مجال العمل الأمني.
وشارك المنتسبون في الدورة في إعداد تصاميم لخرائط ذهنية لعدد من الأفكار لأنماط مختلفة من التفكير الإبداعي في مجال مكافحة الجريمة والحد منها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً