جزيرة كيثيرا.. عندما تمتزج روعة الطبيعة بفرص الاستجمام في اليونان

جزيرة كيثيرا.. عندما تمتزج روعة الطبيعة بفرص الاستجمام في اليونان

يقول سكانها أن الجمال يحيا ويعيش هنا، لذا لا عجب أن تمتلك جزيرة كيثيرا اليونانية التي تقع بين جزيرتي رودس وكريت، الكثير من الروعة ما بين شواطئها العديدة سهلة الوصول، والوديان الوعرة المنتشرة حول الجزيرة، بالإضافة إلى الكهوف البحرية الرائعة، وفرص الغوص المتنوعة. الوصول إلى كيثيرا يقع مطار كيثيرا على الجانب الشمالي من الجزيرة، ويتلقى فقط …

يقول سكانها أن الجمال يحيا ويعيش هنا، لذا لا عجب أن تمتلك جزيرة كيثيرا اليونانية التي تقع بين جزيرتي رودس وكريت، الكثير من الروعة ما بين شواطئها العديدة سهلة الوصول، والوديان الوعرة المنتشرة حول الجزيرة، بالإضافة إلى الكهوف البحرية الرائعة، وفرص الغوص المتنوعة.

الوصول إلى كيثيرا

aligncenter size-full wp-image-225150

يقع مطار كيثيرا على الجانب الشمالي من الجزيرة، ويتلقى فقط الرحلات الداخلية من أثينا والتي تستغرق حوالي ساعة، كما انه وفي فصل الصيف، يتصل أيضا المطار بالعديد من المطارات اليونانية الأخرى، مثل زاكينثوس، كيفالونيا، أكتيون وكورفو.

تاريخ الجزيرة

aligncenter size-full wp-image-225163

على الرغم من حجمها الصغير، تتميز الجزيرة بوفرة من المواقع التاريخية المثيرة للاهتمام، والتي سيمكنك اكتشافها بمجرد السير في جولة ممتعة بالعاصمة الجميلة والمعروفة باسم مدينة تشورا، حيث يمكن لك هنا الاستمتاع بمشاهدة العديد من المباني المدهشة التي بنيت في أوائل العصور الوسطى، بما في ذلك قلعة تشورا القديمة وهي قلعة فينيسية من القرن الثالث عشر أعيد بناؤها في القرن السادس عشر على تل مرتفع، وتعد واحدة من أفضل مشاهد الجزيرة مع مناظر خلابة.حيث توجد منصات عرض ممتازة، توفر إطلالة رائعة لا تقارن على الجزيرة.

فضلا عن ذلك يمكنك أيضا زيارة المتحف الأثري الرائع في مدينة تشورا القديمة، للتعرف على تاريخ الجزيرة، واكتشاف الكثير من المقتنيات التاريخية الرائعة.

  • حجز فنادق كيثيرا عبر بوكينج

شواطىء الجزيرة

aligncenter size-full wp-image-225161

يمكن لزوار جزيرة كيثيرا الجمع بين الرحلات الاستكشافية الممتعة مع الاستمتاع بالترفيه على الشواطىء المتنوعة التي تناسب جميع أذواق السائحين، بما في ذلك شاطىء فيري أموس والذي يعد على الرغم من صعوبة الوصول إليه، واحدا من أجمل شواطىء الجزيرة، لذا لا عجب أن يقصده الكثير من السائحين باستخدام خدمات القوارب.

فضلا عن ذلك، يعد شاطئ خالكوس أصغر بقليل من منافسه الرئيسي، لكنه مع ذلك، مكان رائع وخلاب، مع المياه الفيروزية والرمال الناعمة والكثير من الخدمات القريبة، أضف إلى ذلك روعة شاطىء ماكري غيالوس و شاطىء أفيارتي المثالي لركوب الأمواج.

الغوص في الجزيرة

aligncenter size-full wp-image-225168

كما أن هناك العديد من مراكز الغوص التي يمكنك أن تجدها في الجزيرة، والتي لا تناسب الغواصين من ذوي الخبرة فحسب، ولكن أيضا الغواصين من المبتدئين، خاصة مع ما تمتاز به كيثيرا من مياه غنية بالكائنات البحرية، مع الكهوف البحرية الرائعة.

وحتى إذا لم تكن رياضة غوص السكوبا على قائمة اهتماماتك، فيمكنك أيضا الاستمتاع برحلة بحرية مثيرة للاهتمام على طول الساحل، لرؤية أكثر المناطق الخلابة في الجزيرة.

وبما أن كيثيرا هي جزيرة صخرية، فإن عشاق التسلق سيجدوا غايتهم هنا أيضا مع الكثير الفرص المثالية الترفيهية الممتعة.

القرى الممتعة

aligncenter wp-image-225173 size-full

تعد بوتاموس أكبر قرية في الجزيرة، حيث تتمتع بالكثير من المعالم السياحية والفرص الترفيهية الممتعة فضلا عن السكان المحليين الودودون، الأمر الذي يمكنك اكتشافه في سوق القرية الذي يقام يوم الأحد من كل أسبوع، ذلك فضلا عن إمكانية زيارة ساحة القرية الشهيرة التي تعد مكان مثالي لتجمع السائحين والسكان المحليين على حد سواء، خاصة في فصل الصيف، حيث غالبًا ما تقام الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية في الهواء الطلق.

ذلك فضلا عن قرية ديافاني التي تعد أحد أجمل وجهات الجزيرة، خاصة لمحبي الهدوء والاستجمام، إذ تتميز بالعديد من الشواطىء المنعزلة والخلجان الجميلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً