الأردن: الصندوق السعودي للتنمية يعيد جدولة ديون بـ 114 مليون دولار

الأردن: الصندوق السعودي للتنمية يعيد جدولة ديون بـ 114 مليون دولار

وقعت الحكومة الأردنية والصندوق السعودي للتنمية، أمس الأحد، اتفاقية يجدول بموجبها الصندوق 19 قرضاً مستحقة على الحكومة الأردنية، بـ114 مليون دولار، لمدة 20 عاماً منها 5 أعوام فترة سماح. ووقع الاتفاقية وزير المالية الأردني عز الدين كناكرية، ونائب رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي، والعضو المنتدب في الصندوق خالد بن سليمان، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.وتهدف الاتفاقية …




مراسم توقيع الاتفاقية السعودية الأردنية في عمان (بترا)


وقعت الحكومة الأردنية والصندوق السعودي للتنمية، أمس الأحد، اتفاقية يجدول بموجبها الصندوق 19 قرضاً مستحقة على الحكومة الأردنية، بـ114 مليون دولار، لمدة 20 عاماً منها 5 أعوام فترة سماح.

ووقع الاتفاقية وزير المالية الأردني عز الدين كناكرية، ونائب رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي، والعضو المنتدب في الصندوق خالد بن سليمان، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.
وتهدف الاتفاقية إلى مساعدة الأردن لتخفيف أعباء خدمة الدين العام، وفي إطار سعي السعودية لدعم الأردن ومساعدته على تجاوز أعباء أزمته الاقتصادية، وفق تصريحات للجانبين عقب التوقيع.
ووقع الجانبان، اتفاقيةً تمكن الحكومة من الصرف مباشرة على المشاريع الممولة من منحة السعودية المقدمة في إطار المنحة الخليجية للأردن بسقف 20 مليون دولار، بتغذيته عند وصول رصيد الحساب إلى 5 ملايين دولار عبر حساب لدى البنك المركزي الأردني.
وبموجب الآلية الجديدة، يحول الصندوق السعودي باقي الأرصدة المتبقية من منحة السعودية المقدمة في إطار المنحة الخليجية إلى حساب الخزينة في البنك المركزي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً