بروكسل: اعتقال 90 مشاركاً في مظاهرة لليمين المعادي للهجرة

بروكسل: اعتقال 90 مشاركاً في مظاهرة لليمين المعادي للهجرة

استخدمت الشرطة البلجيكية قنابل الغاز المسيل للدموع، وخراطيم المياه للتصدي لأشخاص تورطوا في العنف، بعد مظاهرة نظمتها مجموعات يمينية في بروكسل للاحتجاج، على ميثاق الأمم المتحدة للهجرة أمس الأحد. وأفادت وكالة الأنباء البلجيكية “بلغا”، باحتجاز 90 شخصاً على الأٌقل خلال الاحتجاجات.واتهم المدعي العام 6 مشتبهين بارتكاب جرائم مثل الإضرار بالممتلكات، ومقاومة الاعتقال، وتهريب المخدرات، وأراد احتجازهم حتى صباح اليوم الإثنين …




جانب من احتجاجات اليمين في بروكسل على اتفاق مراكش للهجرة (رويترز)


استخدمت الشرطة البلجيكية قنابل الغاز المسيل للدموع، وخراطيم المياه للتصدي لأشخاص تورطوا في العنف، بعد مظاهرة نظمتها مجموعات يمينية في بروكسل للاحتجاج، على ميثاق الأمم المتحدة للهجرة أمس الأحد.

وأفادت وكالة الأنباء البلجيكية “بلغا”، باحتجاز 90 شخصاً على الأٌقل خلال الاحتجاجات.
واتهم المدعي العام 6 مشتبهين بارتكاب جرائم مثل الإضرار بالممتلكات، ومقاومة الاعتقال، وتهريب المخدرات، وأراد احتجازهم حتى صباح اليوم الإثنين على الأقل.
ومن المتوقع اتخاذ مزيد من الإجراءات القانونية ضدهم.
وحملت المظاهرة التي جاءت احتجاجاً على الميثاق الأممي الذي صادقت عليه أكثر من 150 دولة يوم الإثنين الماضي، في مدينة مراكش المغربية، اسم “مسيرة ضد مراكش”، وشارك فيها، حسب تصريحات الشرطة، نحو 5500 شخص.
ونقلت وكالة أنباء “بلغا”، عن عمدة بروكسل فيليب كلوز، أن ما بين 300 إلى 400 شخص حاولوا اقتحام مبنى المفوضية الأوروبية بالقوة.
يشار إلى أن بروكسل تضم عدداً كبيراً من مؤسسات الاتحاد الأوروبي الرئيسية.
وأضافت أن متظاهرين رشقوا بعد المسيرة مقر المفوضية الأوروبية بالحجارة، وأن الشرطة حاولت في أعقاب ذلك تفريق المتظاهرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً