ترامب: إذا لم نفصل الأطفال عن ذويهم سيأتي المزيد من المهاجرين

ترامب: إذا لم نفصل الأطفال عن ذويهم سيأتي المزيد من المهاجرين

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، أنه إذا لم تُفصل عائلات المهاجرين غير الشرعيين على الحدود، فـ”سيصل المزيد من الناس” إلى بلادنا. وقال الرئيس عن الاجراء المثير للجدل الذي أقرته حكومته في أبريل (نيسان) الماضي، قبل أن تضطإ لإلغائه في يونيو(حزيران) بسبب الانتقادات الشديدة: “إذا لم تفصل العائلات سيأتي المزيد من الأشخاص.. المهربون يستخدمون …




مناهضون  لسياسة ترامب بفصل الأطفال عن ذويهم على حدود الولايات المتحدة (أرشيف)


أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، أنه إذا لم تُفصل عائلات المهاجرين غير الشرعيين على الحدود، فـ”سيصل المزيد من الناس” إلى بلادنا.

وقال الرئيس عن الاجراء المثير للجدل الذي أقرته حكومته في أبريل (نيسان) الماضي، قبل أن تضطإ لإلغائه في يونيو(حزيران) بسبب الانتقادات الشديدة: “إذا لم تفصل العائلات سيأتي المزيد من الأشخاص.. المهربون يستخدمون الأطفال”.

وفي هذا السياق، زعم ترامب مجدداً أنه خلال إدارة سلفه، باراك أوباما بين 2009و2017، كانت هناك سياسة “فصل الأطفال عن ذويهم على الحدود”.

وأضاف “سياسة الديمقراطيين في فصل الأطفال عن ذويهم على الحدود خلال فترة رئاسة باراك أوباما كانت تطبق بشكل أسوأ مما تطبقه حكومتنا حالياً، تتذكرون صور الأطفال داخل الأقفاص في 2014 هي كانت في عهد أوباما”.

ويعد فصل العائلات، نتاج سياسة “عدم التسامح” التي انتهجتها الحكومة الأمريكية رسمياً بدايةً من أبريل(نيسان) الماضي والتي تقضي بملاحقة البالغين القادمين إلى البلاد بشكل غير قانوني، ويُفصلون عن أطفالهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً