تركيا: أردوغان يهدد بـ”دفن” الأكراد في شمال سوريا

تركيا: أردوغان يهدد بـ”دفن” الأكراد في شمال سوريا

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأحد، “بدفن” المقاتلين الأكراد السوريين المدعومين من الولايات المتحدة “في الخنادق التي حفروها”. وتسيطر وحدات حماية الشعب المدعومة من الولايات المتحدة، والتي تقاتل تنظيم داعش في سوريا، على حدود سوريا الشمالية الشرقية مع تركيا. وتقول أنقرة إنها “امتداد لحزب العمال الكردستاني” وتشكل تهديداً مباشراً لتركيا.وجاءت تصريحات أردوغان الأخيرة بعد …




الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأحد، “بدفن” المقاتلين الأكراد السوريين المدعومين من الولايات المتحدة “في الخنادق التي حفروها”.

وتسيطر وحدات حماية الشعب المدعومة من الولايات المتحدة، والتي تقاتل تنظيم داعش في سوريا، على حدود سوريا الشمالية الشرقية مع تركيا.

وتقول أنقرة إنها “امتداد لحزب العمال الكردستاني” وتشكل تهديداً مباشراً لتركيا.

وجاءت تصريحات أردوغان الأخيرة بعد أربعة أيام من إعلانه عمليةً وشيكة ضد الميليشيات الكردية في سوريا المجاورة.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قالت المعارضة السورية المدعومة من تركيا، إن “ما يصل إلى 15 ألف مقاتل سوري مستعدون للانضمام إلى هجوم عسكري تركي ضد القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة في شمال شرق سوريا، لكن لم يُحدد موعد للعملية” بعد.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، الخميس، إنها “سترد بقوة على أي هجوم تركي لكنها تعول على الجهود الدبلوماسية لردع أي هجوم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً