الإمارات تترأس اجتماع لجنة التنفيذ والمتابعة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

الإمارات تترأس اجتماع لجنة التنفيذ والمتابعة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

تترأس دولة الإمارات، أعمال الاجتماع الـ46 للجنة التنفيذ والمتابعة، التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، التي بدأت أمس الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بمشاركة ممثلي وزارات الاقتصاد، والمالية، والتجارة، والصناعة، في الدول العربية. وقال مستشار وزير الاقتصاد للشؤون العربية، ورئيس الاجتماع، محمد صالح شلواح، إن جدول الأعمال يتضمن العديد من البنود المتعلقة بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، ومتابعة …




المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بجامعة الدول العربية (أرشيف)


تترأس دولة الإمارات، أعمال الاجتماع الـ46 للجنة التنفيذ والمتابعة، التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، التي بدأت أمس الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بمشاركة ممثلي وزارات الاقتصاد، والمالية، والتجارة، والصناعة، في الدول العربية.

وقال مستشار وزير الاقتصاد للشؤون العربية، ورئيس الاجتماع، محمد صالح شلواح، إن جدول الأعمال يتضمن العديد من البنود المتعلقة بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، ومتابعة تطبيقها من أجل تعزيز التجارة العربية البينية، مشيداً بدور الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في اتخاذ خطوات متسارعة لتحقيق الغاية المنشودة، وهي تعزيز العلاقات بين الدول العربية، وزيادة التبادل التجاري.
وأضاف أن الاجتماع سيناقش على مدى أربعة أيام، مذكرة الأمانة العامة حول تقرير الأمانة العامة المجمع فيما يخص التقارير الدورية لمتابعة منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
ويناقش الاجتماع أيضاً، مشروع “إنشاء بوابة إلكترونية عربية لتسهيل النقل والتجارة”، في ضوء الدراسة التي أعدها مجلس وزراء النقل العرب، والتي تهدف إلى رفع الوعي وزيادة الشفافية بين الدول العربية، في مواضيع ذات العلاقة بالنقل، والتجارة، والجمارك.

كما سيناقش الاجتماع مذكرة الأمانة العامة حول متابعة تطورات الفريق العربي لسلامة الأغذية وتسهيل التجارة، إلى جانب مناقشة بند حول الدعم الفني المقدم للدول العربية، في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، حيث تسعى الجامعة العربية لتوفير الدعم الفني للدول العربية الأقل نمواً في كافة الموضوعات ذات الصلة بمنطقة التجارة وبناء القدرات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً