ألمانيا والنمسا تُرحلان 50 مهاجر تونسي في أسبوع

ألمانيا والنمسا تُرحلان 50 مهاجر تونسي في أسبوع

رحلت إيطاليا وألمانيا 50 تونسياً من بين مهاجرين غير شرعيين في الأسبوع الحالي، حسب ما أفادت به إذاعة محلية، اليوم السبت. وقالت إذاعة جوهرة التونسية الخاصة اليوم الأحد، إن “20 مهاجراً تونسياً وصلوا على متن طائرة قادمة من ألمانيا، حلت أول أمس الخميس بمطار النفيضة الحمامات الدولي”.وأضافت الإذاعة نقلاً عن مصدر أمني، احتفاظ السلطات بخمسة من…




اعتقال قادمين من تونس بعد وصولهم بالقوارب إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية (إ ب أ)


رحلت إيطاليا وألمانيا 50 تونسياً من بين مهاجرين غير شرعيين في الأسبوع الحالي، حسب ما أفادت به إذاعة محلية، اليوم السبت.

وقالت إذاعة جوهرة التونسية الخاصة اليوم الأحد، إن “20 مهاجراً تونسياً وصلوا على متن طائرة قادمة من ألمانيا، حلت أول أمس الخميس بمطار النفيضة الحمامات الدولي”.

وأضافت الإذاعة نقلاً عن مصدر أمني، احتفاظ السلطات بخمسة من بين المرحلين على ذمة دعاوى قضائية.

وأفادت الإذاعة بترحيل 30 مهاجراً غير شرعي، من إيطاليا في الأسبوع الحالي، وصلوا أيضاً إلى مطار النفيضة الحمامات الدولي، من بينهم أربعة صادرة ضدهم محاضر تفتيش.

وتعد السواحل التونسية إحدى المنصات الرئيسية لانطلاق قوارب الهجرة غير الشرعية نحو السواحل الأوروبية، خاصةً السواحل الإيطالية القريبة.

ووقعت دول أوروبية بينها ألمانيا، وإيطاليا، وبلجيكا، اتفاقات منفردة مع تونس لمكافحة الهجرة غير الشرعية تقضي باستقبال أعداد محددة من مواطنيها المقيمين بشكل مخالف للقانون.

وأفاد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، الذي يعنى بمسائل الهجرة، في إحصائية له بأن 2125 من بين المهاجرين التونسيين الذين وصلوا إلى دول الاتحاد الأوروبي، رُحلوا إلى تونس في 2017.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً