بلجيكا: مواجهات بين الشرطة ومتطرفين يمينيين معادين لميثاق الهجرة

بلجيكا: مواجهات بين الشرطة ومتطرفين يمينيين معادين لميثاق الهجرة

استخدمت الشرطة البلجيكية قنابل الغاز المسيل للدموع، وخراطيم المياه للتصدي لمحتجين عنيفين بعد مظاهرة نظمتها مجموعات يمينية متطرفةفي بروكسل احتجاجاً على ميثاق الأمم المتحدة للهجرة. وذكر مراسل لوكالة الأنباء البلجيكية بلغا، أن متظاهرين رشقوا بعد المسيرة الحجارة في منطقة قريبة من مقر المفوضية الأوروبية، وأضاف أن الشرطة حاولت ذلك تفريق المتظاهرين.وحملت المظاهرة اسم “مسيرة ضد مراكش” …




متظاهر يرمي رجال الأمن بحجر في بروكسل (بلغا)


استخدمت الشرطة البلجيكية قنابل الغاز المسيل للدموع، وخراطيم المياه للتصدي لمحتجين عنيفين بعد مظاهرة نظمتها مجموعات يمينية متطرفةفي بروكسل احتجاجاً على ميثاق الأمم المتحدة للهجرة.

وذكر مراسل لوكالة الأنباء البلجيكية بلغا، أن متظاهرين رشقوا بعد المسيرة الحجارة في منطقة قريبة من مقر المفوضية الأوروبية، وأضاف أن الشرطة حاولت ذلك تفريق المتظاهرين.

وحملت المظاهرة اسم “مسيرة ضد مراكش” التي جاءت احتجاجاً على الميثاق الأممي المصادق عليه يوم الإثنين الماضي في مدينة مراكش المغربية، وشارك فيها، حسب تصريحات الشرطة، نحو 5500 شخص.

وأفادت بلغا، بأن المتظاهرين طالبوا بالأولوية “للشعب البلجيكي”، وإغلاق الحدود، واستقالة رئيس الوزراء شارل ميشال.

ودعت للمظاهرة العديد من المجموعات الفلمنكية المنتمية إلى اليمين، واليمين المتطرف.

وشهدت المدينة مظاهرة مضادة لليسار شارك فيها نحو 1000 شخص، بينهم مجموعة من حركة “السترات الصفراء” التي نأت بنفسها عن مسيرة اليمينيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً