آخر الأخبار العاجلة

مريم المهيري تستعرض بمؤتمر وزاري في برلين تدابير معالجة أزمة الغذاء العالمية الإمارات تشارك دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات المتهم بقتل طالبة المنصورة: أهلها وصلوني لكده واسألوا أمها تصنيع مقطورة تنبيهية لأمن الطرق بسواعد إماراتية بلدية أبوظبي تخصص المسلخ الآلي بميناء زايد لطلب الأضاحي عبر التطبيقات الإلكترونية اعترافات صادمة للمتهم بقتل الطالبة نيرة مصر .. المتهم بقتل نيرة أشرف يكشف للمحكمة سبب الجريمة فنان أردني يكشف: ابنتي تلقت رسالة بأنها ستكون الضحية الثانية بعد بنت الجامعة ! القبض على شخص ظهر في فيديو مخل بالآداب العامة في السعودية قاتل الطالبة نيرة أثناء محاكمته: كان في دماغي انتقم منها بس مش بالشكل ده !

image

يحقق أربعة رجال في الخمسينات والستينات من العمر رواجاً عبر «تيك توك» في اليابان، من خلال استعراض حركات غريبة بالقمصان وربطات العنق وشرائط البطن الملونة، إذ يسعون من خلال نشاطهم هذا إلى الترويج لبلدتهم الريفية الصغيرة التي يتناقص عدد سكانها، من خلال عروض راقصة على أنغام موسيقى البوب يصفها المعجبون بأنها «رائعة».

ومنذ أول منشور للفرقة في فبراير الماضي، حققت المقاطع التي صورت في مواقع مختارة من الملاعب والأضرحة إلى المباني البلدية، أكثر من 16 مليون مشاهَدة. ويسمي الرجال الأربعة أنفسهم «أوجيكون»، وهي كلمة عامية يستخدمها الشباب وتمزج بين «أوجيسان» التي تعني «كبار السن» باللغة اليابانية، و«كيون» التي تعني «نبض القلب». ويدير أحد الأعضاء، تاكومي شيراسي (52 عاماً)، شركة لتكنولوجيا المعلومات وأخرى متخصصة في مجال البستنة عندما لا يكون على «تيك توك». وأوضح أنه أنشأ «أوجيكون» مع ثلاثة من أصدقائه لمحاولة إعادة بلدة واكي في منطقة أوكاياما بغرب اليابان، على الخريطة، مضيفاً «أردنا أن نخرج بشيء من شأنه أن ينعش مجتمعنا الريفي الآخذ في التشيّخ، والذي يعاني انخفاض عدد السكان مع تناقص عدد الأطفال». ويبلغ عدد سكان واكي حالياً نحو 14 ألف نسمة. وقال شيراسي إن مدرسته الابتدائية القديمة أغلقت بسبب نقص الطلب.


16

مليون مشاهَدة، حققتها المقاطع التي يصورها المسنون الأربعة.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-06-07-1.1638356

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single