برعاية محمد بن زايد.. الجامعة العربية تطلق الرؤية المشتركة للاقتصاد الرقمي

برعاية محمد بن زايد.. الجامعة العربية تطلق الرؤية المشتركة للاقتصاد الرقمي

تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، انطلقت اليوم الأحد في أبوظبي فعاليات المؤتمر الأول للاقتصاد الرقمي العربي. وأطلقت جامعة الدول العربية خلال المؤتمر بحضور الأمين العام أحمد أبوالغيط، الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد…





تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، انطلقت اليوم الأحد في أبوظبي فعاليات المؤتمر الأول للاقتصاد الرقمي العربي.

وأطلقت جامعة الدول العربية خلال المؤتمر بحضور الأمين العام أحمد أبوالغيط، الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي مع ممثلي الدول العربية الذين حضروا حفل التدشين وذلك خلال أول أيام عمل المؤتمر.

وأكد أحمد أبوالغيط، في الافتتاح الرسمي، أن “الدول العربية تعمل على تعزيز سبل التعاون البيني العربي في كافة المجالات ومن أهمها الاقتصادية وقد أسست بداية لفكرة الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي كوسيلة إضافية لتعزيز النمو والاستقرار المجتمعي”.

وتقدم أبو الغيط بالشكر والتقدير إلى قيادة وحكومة دولة الإمارات على حسن الوفادة وكرم الضيافة وعلى مبادرتها بعقد هذا المؤتمر الهام ودعمهما لمبادرة تعزيز الاقتصاد الرقمي المشتركة،كما أعرب عن تقديره الخاص للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على رعايته الكريمة لأعمال هذا المؤتمر.

وقال إن “اختيار موضوع “الاقتصاد الرقمي العربي” ليكون القضية المحورية لأعمال هذا المؤتمر يعكس وبصدق مدى الإدراك بجسامة التحديات التي تواجه المنطقة العربية في ظل الدور المحوري للتكنولوجيا الحديثة في تنمية المجتمعات والاقتصادات بشكل عام”.

وأضاف أمين عام جامعة الدول العربية أن “جامعة الدول العربية تسعى دائما لمواكبة التطورات الجارية من حولها في جميع المجالات والقطاعات وتبني أفضل الممارسات لتفعيل وتعزيز أداء منظومة العمل العربي المشترك وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى الشراكة فيما بين جامعة الدول العربية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا في إطار مبادرة خارطة الطريق لحوكمة الإنترنت إقليمياً ودولياً لتكون مجموعة الدول العربية من ضمن أولى المجموعات الإقليمية التي تعمل على صياغة خارطة طريق لحوكمة الإنترنت على المستوى الإقليمي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً