العاصمة السعودية تحتضن رحلات سياحية مجانية وأكثر من 30 فعالية تراثية

العاصمة السعودية تحتضن رحلات سياحية مجانية وأكثر من 30 فعالية تراثية

في إطار الترويج لمنطقة الرياض كوجهة سياحية من خلال التعريف بالمقومات السياحية والتراثية التي تتمتع بها وتنشيط الحركة السياحية في المنطقة، تحتضن الرياض رحلات سياحية مجانية وأكثر من 30 فعالية تراثية، ضمن فعالية “شقراء وأشيقر تراث أجدادنا”. رحلات سياحية مجانية وأكثر من 30 فعالية تراثية في الرياض انطلقت في منطقة الرياض العديد من الفعاليات التراثية والتاريخية بقريتي شقراء وأشيقر التراثي،…

في إطار الترويج لمنطقة الرياض كوجهة سياحية من خلال التعريف بالمقومات السياحية والتراثية التي تتمتع بها وتنشيط الحركة السياحية في المنطقة، تحتضن الرياض رحلات سياحية مجانية وأكثر من 30 فعالية تراثية، ضمن فعالية “شقراء وأشيقر تراث أجدادنا”.

رحلات سياحية مجانية وأكثر من 30 فعالية تراثية في الرياض

انطلقت في منطقة الرياض العديد من الفعاليات التراثية والتاريخية بقريتي شقراء وأشيقر التراثي، بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ورعاية محافظ شقراء عادل بن عبدالله البواردي، مع إقامة أكثر من 30 فعالية ونشاط تراثي لجميع أفراد الأسرة تحت شعار “شقراء وأشيقر تراث أجدادنا”.

رحلات سياحية مجانية

تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عدد من الرحلات السياحية المجانية إلى قريتي أشيقر وشقراء التراثيتين، ضمن فعاليات “شقراء وأشيقر تراث أجدادنا”، لحضور برنامج الفعاليات التراثية والسياحية والثقافية المنوعة التي تقدم خلال هذه الفترة.

ويشمل برنامج هذه الرحلات السياحية زيارة القرية التراثية وسوق متحف الحليوة وبيت السبيعي ومسجد الحسيني في شقراء، إضافة إلى زيارة متحف السالم وبيت المشراق والفعالية المصاحبة لملتقى ألوان السعودية في القرية التراثية بأشيقر، علما بأن الهيئة توفر مرشد سياحي في كل الرحلات التي تنظمها لمحافظتي شقراء وأشيقر.

أكثر من 30 فعالية تراثية في الرياض

تحتضن قرية أشيقر التراثية فعاليات عيش التراث، التي تشمل عدة فعاليات وبرامج وهي: حياة القرية، المتاحف التراثية، العروض والفنون الشعبية، حكايا الأجداد، أفراح القرية، البناء بالطين، عروض الفلاحة الزراعة والحصاد، البيع والشراء التقليدي، وقوافل التراث، قصص للحياة اليومية، عروض الزواجات التقليدية، وعروض الألعاب الشعبية.

فيما تقام في قرية شقراء التاريخية فعالية عيش التراث، والتي تضم عدد من الفعاليات والبرامج التراثية والسياحية مثل: سوق حليوة، مسارات التاريخ، مزادات السوق التراثية، الفنون الشعبية، العرضة السعودية، قصص من تاريخ المملكة، متاحف تاريخية، البناء بالطين، قوافل الإبل، العروض الثقافية “الرواية”، الرسم الحر والتصوير، وحياة السوق اليومية. إضافة إلى المخيم الصحراوي للضيوف المرافقين والذي يقدم عروض الهجانة، عروض الصقارة، عروض الخيالة، عروض الضيافة وحمس القهوة، عروض الطبخ بطرق تقليدية، وعروض الفنون الشعبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً