طرق التخلص من الدهون عن طريق رجيم الكمون

طرق التخلص من الدهون عن طريق رجيم الكمون

طرق التخلص من الدهون عن طريق رجيم الكمون تحل لك مشكلة الدهون المتراكمة التي تؤرق بال كل سيدة و تسبّب لها القلق و الإنزعاج من مظهرها المزعج خصوصاً حول البطن و الأرداف. فما هي فوائد هذا الرجيم و كيف يخلصك من الوزن الزائد و الدهون؟ يُساعد الكمون على إتمام عملية الهضم و يُخلِّص الجسم من الغازات و …

طرق التخلص من الدهون عن طريق رجيم الكمون تحل لك مشكلة الدهون المتراكمة التي تؤرق بال كل سيدة و تسبّب لها القلق و الإنزعاج من مظهرها المزعج خصوصاً حول البطن و الأرداف.

فما هي فوائد هذا الرجيم و كيف يخلصك من الوزن الزائد و الدهون؟

يُساعد الكمون على إتمام عملية الهضم و يُخلِّص الجسم من الغازات و الإمساك، و على مستوى تخزين الدهون، يعمل الكمون على رفع قدرة الجسم على حرق الدهون خاصة في منطقة البطن عن طريق تنظيم عملية الأيض داخل الجسم.

كل ملعقة كبيرة من بذور الكمون تحتوي على 22 سعرة حرارية فقط و هي نسبة أقل بكثير من التوابل الأخرى.

بذور الكمون تعزز الإحساس بالشبع و تساعد على التحكم بالشهية بفضل الألياف الموجودة فيها، و هي منخفضة نسبيا في الكربوهيدرات، كما أنها مصدر غني للكالسيوم، الذي يمكن أن يعزز فقدان الوزن بشكل كبير. ميزة أخرى هي أن الكمون ليس له أي آثار أو أضرار جانبية، ويمكن استهلاكه بأمان.

و للكمون المغلي أو خليط المغلي العديد من الفوائد الصحية لانقاص الوزن و حرق دهون الجسم. تناول هذا الخليط هو الطريقة الأساسية لاتباع رجيم الكمون قبل تناول كلّ وجبة رئيسية خلال اليوم، فيما يمكن شرب كوبٍ صغيرٍ من خليط الكمون قبل تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات.

طريقة تحضير خليط الكمون

المكونات :

ملعقة كبيرة من الكمون المطحون

نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون

نصف ليمونة

كوب ماء ساخن

إخلطي المكونات من الكمون والزنجبيل مع القليل من الليمون بالماء الساخن، و اتركيه حتى يصبح دافئ و فاتر. قومي بتصفية المشروب و تناولي الخليط قبل كل وجبة خلال أسبوع.

رجيم الكمون

إليك نموذج عن رجيم الكمون الذي يمكن أن تتبعيه لمدة أسبوع في حال أردت إنقاص وزنك و حرق دهون الجسم، و لا تنسي شرب خليط الكمون الذي ذكرناه كل يوم قبل كل وجبة بنصف ساعة على الأقل.

اليوم الأول

وجبة الإفطار: نصف رغيف من الخبز. قطعة من الجبن، أو يمكن استبدالها بملعقة زيت صغيرة مع ثلاث ملاعق من الفول.

وجبة الغداء: طبق من السلطة يحتوي على جميع أنواع الخضار المفضلة. ست ملاعق من الأرز أو المعكرونة. قطعة دجاج خالية من الدهون.

وجبة العشاء: حبتان من الفواكه أي نوع حسب الرغبة. علبة من الزبادي قليل الدسم.

اليوم الثاني

وجبة الإفطار: كوب من الشاي أو النسكافيه مع القليل من الحليب خالي الدسم.

وجبة الغداء: طبق من الخضار مطبوخ بملعقتين زيت فقط. طبق كبير من سلطة الخضار. نصف دجاجة مشوية.

وجبة العشاء: حبة فواكه أي نوع حسب الرغبة. علبة من الزبادي قلية الدسم.

اليوم الثالث

وجبة الإفطار: قطعتين من التوست. ملعقة صغيرة مربى دايت.

وجبة الغداء: طبق كبير من سلطة الخضار المشكلة. قطعتان من اللحم.

وجبة العشاء: نصف رغيف خبز. بطاطس مهروسة بمقدار أربع ملاعق.

اليوم الرابع

وجبة الإفطار: ربع رغيف خبز قمح. قطعة جبن خالية من الدسم.

وجبة الغداء: ست ملاعق من الأرز. قطعتان من السمك المشوي. طبق متوسط من سلطة الخضار.

وجبة العشاء: ثلاث حبات من الفاكهة حسب الرغبة.

اليوم الخامس

وجبة الإفطار: كوب من عصير البرتقال دون إضافة السكر.

وجبة الغداء: طبق كبير من الخضار. ثلاث ملاعق من الأرز. طبق سلطة متوسط الحجم.

وجبة العشاء: نصف رغيف من الخبز. قطعة جبن خالية من الدسم.

اليوم السادس و السابع نكرر نفس الوجبات المتبعة في اليوم الأول و الثاني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً