اناقة

تعرفي على 5 من أسوأ أضرار المكياج على البشرة

تعرفي على 5 من أسوأ أضرار المكياج على البشرة

نعلم جميعًا أن الماكياج يمنحنا الثقة بأنفسنا، يساعد على إخفاء عيوب البشرة مثل الهالات السوداء، الندوب، حب الشباب لذلك انتشرت مستحضرات التجميل في المتاجر بكثرة. صحيح أنك ستحصلين سيدتي على طلة جميلة لكن المواد الكيميائية الموجودة في الماكياج غير آمنة وقاسية على الجلد. اكتشفي معنا أضرار الماكياج وطرق طبيعية لحماية بشرتنا.أضرار مثبت الماكياج نقوم …

نعلم جميعًا أن الماكياج يمنحنا الثقة بأنفسنا، يساعد على إخفاء عيوب البشرة مثل الهالات السوداء، الندوب، حب الشباب لذلك انتشرت مستحضرات التجميل في المتاجر بكثرة. صحيح أنك ستحصلين سيدتي على طلة جميلة لكن المواد الكيميائية الموجودة في الماكياج غير آمنة وقاسية على الجلد. اكتشفي معنا أضرار الماكياج وطرق طبيعية لحماية بشرتنا.

أضرار مثبت الماكياج

نقوم عادة بوضع هذا المستحضر لتثبيت الماكياج لمدة أطوال خاصة في فصل الصيف أو لذوات البشرة الدهنية حتى لايضطروا إلى إعادته عدة مرات إضافةًإلى أنه يحافظ على البشرة موحدة وناعمة. لكن في المقابل هل تعلمين أنه يتسبب في ظهور حب الشباب والحساسية لأنه يغلق المسام ويجعل الأوساخ والدهون تتراكم.

أضرار أحمر الشفاه

alt

من المستحضرات المحببة لدى الفتيات لأنه يساعدهم حتى يتمتعوا بشفاه جذابة ومليئة، لكن هل تعلمين أنه يحتوي على مواد كيميائية سامة مثل الزئبق، الكادميوم، الأنتيمون، والفورمالديهايد، بالإضافة إلى مواد حافظة ومسرطنة ناهيك عن الرصاص الذي يؤثر على الجهاز العصبي وعلى الهرمونات. تطبيق أحمر الشفاه يؤدي إلى تشققها ويسد المسامات ويجعلها جافة ويؤدي إلى تهيج الجلد واسوداد الشفاه لأنه يؤثر سلبيًا على الخلايا الصبغية.

أضرار البلاشر

للتمتع بخدود متوهجة يمكنك تطبيق البلاشر لتسليط الضوء على عظام الخدود لكن هل تعلمين أنه يحتوي على مكون الكارمين الذي يتسبب بحساسية البشرة، هذا وقد أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أنه يتسبب في التهاب الجلد التماسي التحسسي.

أضرار الفوندايشن

الفوندايشن أو كريم الأساس يساعد على إخفاء العيوب بالبشرة ويجعلها موحدة لكن استخدامه اليومي يؤثر عليها لأنه يسد المسامات فيعيق عملية التنفس، يتسبب في ظهور حب الشباب، يؤدي إلى جفاف البشرة بسبب احتوائه على مواد كيميائية بالإضافة إلى الحساسية.

أضرار الكحل

alt

صحيح أن كحل العيون يضيف لها لمسة جمالية خاصة لكن له تأثير سلبي كباقي المستحضرات التجميلية لأنه يحتوي على مواد كيميائية تؤدي إلى التهاب الملتحمة والقزحية بالإضافة إلى المياه الزرقاء وجفاف العين. يفضل تجنب وضع الكحل يوميًا لأنه يسد مجرى الدموع، واستخدام الكحل الطبيعي أو الأثمد بداله.

قناع العسل والألوة فيرا لعلاج أضرار المكياج

للتخلص من أضرار الماكياج يمكنك تطبيق هذه الوصفة الطبيعية حيث تحتاجين سيدتي إلى كميات متساوية من العسل والألوة فيرا مع 2 ملاعق كبيرة من أي نوع من الزيوت حسب اختيارك. يمكنك مزج المكونات جيدًا باستخدام الخلاط الكهرائي ثم احتفظي بهذه الخلطة في وعاء محكم الغلق في الثلاجة. كل ماعيك القيام به هو فرك وجهك بلطف باستخدام هذا العلاج للتخلص من الماكياج ولتغذية البشرة وحمايتها من أضراره 3 مرات على الأقل أسبوعيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً