اتبعي هذه النصائح لإنارة غرفة المعيشة

اتبعي هذه النصائح لإنارة غرفة المعيشة

تعتبر الإنارة جزء مهم من تفاصيل الديكور الداخلي للمنزل لكن يجب الإلمام دائمًا بغرفة المعيشة لأنها تحتاج إلى كمية ضوء أكثر من أي غرفة أخرى في المنزل لإبراز جمال التفاصيل الموجودة وللتحكم فيها حسب الحاجة، فمثلًا خلال الجلوس مع الضيوف نحتاج إلى الإنارة القوية ولكن أثناء مشاهدة فيلم يفضل أن تكون الإنارة خافتة. اتبعي معنا أفضل 5 نصائح لإنارة غرفة المعيشة. 1- …

تعتبر الإنارة جزء مهم من تفاصيل الديكور الداخلي للمنزل لكن يجب الإلمام دائمًا بغرفة المعيشة لأنها تحتاج إلى كمية ضوء أكثر من أي غرفة أخرى في المنزل لإبراز جمال التفاصيل الموجودة وللتحكم فيها حسب الحاجة، فمثلًا خلال الجلوس مع الضيوف نحتاج إلى الإنارة القوية ولكن أثناء مشاهدة فيلم يفضل أن تكون الإنارة خافتة. اتبعي معنا أفضل 5 نصائح لإنارة غرفة المعيشة.

alt

1- هذه الخطوة تعود إلى مهندس الديكور لأنه يجب عليه تحديد كمية الإضاءة التي تحتاجها الغرفة حتى نتحكم في عدد مصادر النور وقد يعود ذلك إلى مساحة الغرفة وارتفاعها.

2- قبل اقتناء أي وسيلة للإنارة يجب أن تبحثي عن القطعة المناسبة لديكور الغرفة فإذا كانت مودرن فأنت بحاجة إلى وضع لمسات عصرية حتى تكون متناسقة وليست دخيلة على التصميم الموجود في الغرفة.

alt

3- وضع مجموعة من أشكال الإنارة التي تقدرين التحكم فيها مثل السبوتات، المصابيح الأرضية والجانبية أو الثريات لتوزيع الإنارة في جميع زوايا الغرفة.

4- حتى يكون ديكور غرفة المعيشة مميز ولجذب الضيوف لذوقك الرفيع عليك تركيز الإنارة على الأماكن التي تحتوي على قطع فنية.

5- تجنبي قدر الإمكان الضوء الأبيض واعتمدي الأصفر الذي يضيف لمسة من الحميمية في المكان.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً