استياء إسرائيلي من اعتراف أستراليا بالقدس الغربية فقط عاصمة لها

استياء إسرائيلي من اعتراف أستراليا بالقدس الغربية فقط عاصمة لها

ألمحت إسرائيل إلى استيائها اليوم الأحد، من اعتراف أستراليا بالقدس الغربية فقط عاصمةً لها، وقال مسؤول مُقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، إنه خطأ لإنكار سيطرة إسرائيل على المدينة بأكملها. والتزم نتانياهو نفسه بالصمت ولم يعلق على خطوة أستراليا في اجتماع أسبوعي لمجلس الوزراء الإسرائيلي، الذي عادة ما يمثل فرصة ليدلي خلاله برأيه في التطورات …




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


ألمحت إسرائيل إلى استيائها اليوم الأحد، من اعتراف أستراليا بالقدس الغربية فقط عاصمةً لها، وقال مسؤول مُقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، إنه خطأ لإنكار سيطرة إسرائيل على المدينة بأكملها.

والتزم نتانياهو نفسه بالصمت ولم يعلق على خطوة أستراليا في اجتماع أسبوعي لمجلس الوزراء الإسرائيلي، الذي عادة ما يمثل فرصة ليدلي خلاله برأيه في التطورات العامة والدبلوماسية المهمة.

لكن وزير التعاون الإقليمي تساحي هنغبي، كان أكثر صراحةً في انتقاد أستراليا، رغم وصفها بـ”صديق مقرب ووثيق منذ سنوات عديدة”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثار قبل عام غضب الفلسطينيين بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل دون أن يشمل ذلك الإقرار بحقهم في شطرها الشرقي لكنه ترك أمر الحدود النهائية للمدينة مفتوحاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً